تأهل منتخب اليمن المدرسي الى الدور قبل النهائي، بفوزه على نظيره السعودي بثلاثية نظيفة

الأربعاء 29 أغسطس-آب 2007 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس - سبأ نت
عدد القراءات 4500

تأهل منتخب اليمن المدرسي الى الدور قبل النهائي من البطولة المدرسية العربية الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا حاليا بعد فوزه العريض على نظيره السعودي بثلاثة اهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب المريسي بصنعاء .

وقدم المنتخبان مباراة جيدة في الشوط الاول الذي شهد تسجيل هدفين لمنتخبنا وانخفض المستوى في الشوط الثاني .

وسجل المنتخب اليمني هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة عبر مهاجمه عبدالله يسلم اثر انفراده بالحارس السعودي ليضع الكرة في الزاوية اليسرى له , وكاد المنتخب السعودي ان يعدل النتيجة في الدقيقة الـ22 من كرة عرضية مرت بجانب القائم الايمن للحارس اليمني .

وفي الدقيقة الـ23 سجل اللاعب اليمني ماجد صالح الهدف الثاني من كرة عرضية وضعها مباشرة يمين الحارس السعودي , بعدها تراجع المنتخب اليمني وحاول السعوديون تقليص الفارق الا ان محاولاتهم باءت بالفشل مع وجود دفاع يمني قوي لم يسجل في مرماه أي هدف في البطولة .

وكانت هجمات المنتخب اليمنية المرتدة الاخطر وكاد عبدالله يسلم ان يسجل الهدف الثالث من كرة مرتدة الا انه وضعها في الشباك الجانبية لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين لمنتخبنا.

وفي الشوط الثاني انخفض مستوى اللعب وحاول المنتخب السعودي تعديل النتيجة دون جدوى خاصة مع تألق الحارس اليمني طلال الحبيشي .

وفي الدقيقة الـ43 سجل المهاجم اليمني عبدالله يسلم الهدف الثالث للمنتخب اليمني بعد توغله الى منطقة جزاء المنتخب السعودي من منتصف ملعبه ليضع الكرة يسار الحارس السعودي .

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب اليمن المدرسي الى الدور قبل النهائي ليقابل غدا الاربعاء الفائز من مباراة العراق والمغرب التي تجري احداثها في هذه اللحظات .

وكان منتخب الامارات قد تأهل الى الدور قبل النهائي عقب فوزه بركلات الترجيح على المنتخب الجزائري بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله , ليقابل غدا الاربعاء المنتخب الكويتي الذي تأهل الى الدور نفسه بعد فوزه على نظيره الاردني بهدف وحيد سجله اللاعب يوسف ناصر صالح في الدقيقة 35 من الشوط الثاني في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب الظرافي .

حضر المباراة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي ونائبه الدكتور عبد العزيز بن حبتور ورؤساء بعثات بعض الدول المشاركة.