آخر الاخبار

إصابة أكثر من 12 مدنياً جراء قصف الحوثي حياً سكنياً بمدينة مأرب السعودية تناشد مجلس الأمن بخصوص إسرائيل و الأراضي العربية المحتلة بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل المدرب الشهير يرحل عن تدريب النادي توجيهات اميربة بتشكيل لجنة لوضع الضوابط .. تمهيدا لقرار العفو العام عن المعارضين مصادر مطلعة تكشف عن وضع خطير جدا في العبدية جنوبي مأرب وتطالب بسرعة التدخل خطة بديلة يلجأ اليها الحوثيون لتعويض خسائرهم البشرية في الجبهات والحكومة تحذر معركة في مأرب مصيرية لليمن والعرب.. رئيس الحكومة يعد المحافظ العرادة بتقديم كامل الدعم ويوجه دعوة للمنظمات يمنيون يقعون في فخ عصابات تهريب دولية.. بولندا تعلن عدد المحتجزين لديها وسفيرة اليمن تطلع على أوضاعهم وترتب لتأمين عودتهم الحكومة اليمنية تحذر من دور ايراني خبيث وتبلغ واشنطن والمجمتع الدولي بالكيفية التي من خلالها يمكن ايقاف الحرب في اليمن علي محسن صالح يعزي في استشهاد قائد عسكري بطل

الفيفا يعيد النظر في قرار ارتفاع الملاعب

السبت 30 يونيو-حزيران 2007 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 4738

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر إن مسئولي الاتحاد سيعيدون النظر في قرار الفيفا حول منع المباريات الدولية في الملاعب التي ترتفع عن سطح الأرض بشكل كبير.

وجاءت تصريحات بلاتر بعد اجتماع له يوم الخميس مع الرئيس البوليفي إيفو موراليس.

كما جاءت بعد أقل من 24 ساعة من قرار جديد للفيفا، تراجع فيه عن قرار أصدره الشهر الماضي بمنع إقامة المباريات الدولية، لاسيما نهائيات كأس العالم، على ارتفاع يزيد عن 2500 متر فوق سطح البحر، وزاد القرار الارتفاع إلى 3000 متر.

جاءت تصريحات بلاتر بعد اجتماع له يوم الخميس مع الرئيس البوليفي إيفو موراليس وقال بلاتر بعد لقائه الرئيس البوليفي إن الحديث دار حول أهمية كرة القدم في دعم تكامل المجتمعات وأن موراليس أوضح له أهمية إقامة المباريات في العاصمة البوليفية، لاباز.

وكان بلاتر قال يوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد إنه "جرت مناقشات سياسية كثيرة حول هذا القرار رغم أن الهدف الوحيد منه كان حماية اللاعبين."

وأضاف: "تحدثنا مرة أخرى إلى اللجنة الطبية للاتحاد التي قالت لنا أن هناك هامشا ما في المسائل الطبية وانه بالإمكان رفع الحد الأقصى في القرار إلى 3000 متر."

وكان القرار الأول للاتحاد الدولي أثار احتجاجات واسعة في أمريكا الجنوبية حيث تقام الكثير من المباريات في مناطق تقع على ارتفاع أكثر من 2500 متر.

ورفض اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية الذي يمثله ثلاثة أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا قرار الحظر بعد اجتماعه في وقت سابق من الشهر الحالي.

بلاتر: جرت مناقشات كثيرة حول القرار رغم أن الهدف الوحيد منه كان حماية اللاعبين واتخذت اللجنة التنفيذية للفيفا القرار الجديد خلال اجتماعها يوم الأربعاء لكن سيبقى الحظر قائما على إقامة المباريات في لاباز عاصمة بوليفيا التي ترتفع فوق سطح البحر بمقدار 3600 متر والتي تنخفض فيها مستويات الأكسجين بصورة كبيرة.

لكن تخفيف القرار سيعني السماح بإقامة المباريات في كيتو عاصمة الأكوادور التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 2800 متر وبوجوتا عاصمة كولومبيا التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 2600 متر.

يذكر ان العاصمة اليمنية صنعاء والتي ترتفع عن سطح البحر 2250م تقريبا قد نجت من القرار الفيفاوي في وقت سابق.