إيتو يؤكد بقاءه في برشلونة ويبدي استعداده للعب بجانب هنري

الجمعة 22 يونيو-حزيران 2007 الساعة 07 مساءً / عواصم - ا ف ب
عدد القراءات 2770

أكد مهاجم برشلونة ثاني الدوري الإسباني الكاميروني صامويل إيتو انه باقٍ في الفريق الكاتلوني، معتبراً أن قدوم الفرنسي تييري هنري من ارسنال الانكليزي لن يشكّلأ نقطة سلبية تدفعه للرحيل.

في هذا الوقت، نقلت صحيفة "اس" الرياضية الإسبانية عن المسؤول الإعلامي لصانع العاب ميلان الإيطالي البرازيلي كاكا، أن الأخير لا يستبعد فرضية انتقاله إلى ريال مدريد.

وبحسب صحيفة "تايمز" الإنكليزية، فإن إيتو سيبقى في صفوف برشلونة، مبدياً حماسته للعب إلى جانب الفرنسي تييري هنرى في خط الهجوم. مع نفيه وجود مشاكل بينه والبرازيلي رونالدينيو، مشيرا إلى أن علاقتهما بأفضل حال.

وقال أيتو "أنا أملك مستقبلي، ولدي فكرة واضحة عما أريده فعلا. لا يستطيع النادي دفعي للقيام بأمر لا أريده. وانا اوكد انه لدي علاقات جيدة في برشلونة وخصوصا مع الرئيس جوان لابورتا، ولا اعتقد اننا وصلنا الى مرحلة تدفع القيمين الى الرغبة في رحيلي".

وأكد أيتو في الوقت عينه أن انتقال هنري الى النادي الكاتالوني لن يزعجه ابدا، وقال: "لقد تحدثت اليه مؤخرا في احد المطارات خلال توجهه لمتابعة نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة. انه صديق رائع ويمكننا اللعب سويا. هناك مكان للجميع في برشلونة".

من جهة أخرى أكد ديوغو كوتشو المسؤول الإعلامي لصانع ألعاب ميلان الإيطالي كاكا، ان الاخير لا يستبعد فرضية انتقاله للنادي الملكي خلال فترة الانتقالات المقبلة، وأنه سيكون سعيدا في مدريد كما هو الحال في ميلان، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "اس" الاسبانية.

واشار كوتشو الى ان المفاوضات بين ميلان وريال ستكون صعبة للغاية، مؤكدا ان بطل اسبانيا قدم عرضا لا يمكن رفضه من اجل الحصول على خدمات لاعب الوسط الموهوب، لكن من دون ان يحدد قيمة المبلغ. لكنه لفت إلى أن الصفقة ستكون الاغلى في تاريخ كرة القدم، "حتى انها ستتجاوز المبلغ الذي دفعه ريال الى يوفنتوس الايطالي (75 مليون يورو) مقابل انتقال الفرنسي زين الدين زيدان الى صفوفه عام 2001".

وكان ميلان قد رفض عرضا تقدم به ريال لضم كاكا (24 عاما) في الموسم الماضي، الا ان وسائل الاعلام الاسبانية أفادت أن رئيس النادي الملكي رامون كالديرون، الذي قطع وعدا على جمهور النادي باستقدام البرازيلي في حال انتخابه رئيسا، مستعد لدفع حوالى 80 مليون يورو الى ميلان من اجل الحصول على توقيع كاكا.