آخر الاخبار

إصابة أكثر من 12 مدنياً جراء قصف الحوثي حياً سكنياً بمدينة مأرب السعودية تناشد مجلس الأمن بخصوص إسرائيل و الأراضي العربية المحتلة بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل المدرب الشهير يرحل عن تدريب النادي توجيهات اميربة بتشكيل لجنة لوضع الضوابط .. تمهيدا لقرار العفو العام عن المعارضين مصادر مطلعة تكشف عن وضع خطير جدا في العبدية جنوبي مأرب وتطالب بسرعة التدخل خطة بديلة يلجأ اليها الحوثيون لتعويض خسائرهم البشرية في الجبهات والحكومة تحذر معركة في مأرب مصيرية لليمن والعرب.. رئيس الحكومة يعد المحافظ العرادة بتقديم كامل الدعم ويوجه دعوة للمنظمات يمنيون يقعون في فخ عصابات تهريب دولية.. بولندا تعلن عدد المحتجزين لديها وسفيرة اليمن تطلع على أوضاعهم وترتب لتأمين عودتهم الحكومة اليمنية تحذر من دور ايراني خبيث وتبلغ واشنطن والمجمتع الدولي بالكيفية التي من خلالها يمكن ايقاف الحرب في اليمن علي محسن صالح يعزي في استشهاد قائد عسكري بطل

سعوديون متزوجون من نساء على ذمة رجال آخرين

الأحد 13 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 6814
 
 

 كشفت دراسة للجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج “أواصر”، عن وجود مشكلات اجتماعية ومالية بسبب الزواج العشوائي من الخارج، من بينها، اكتشاف زواج بعض السعوديين في الخارج من نساء على ذمة أزواج آخرين.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المشكلات تتفاقم، في حال كان هناك أبناء، حيث يعاني هؤلاء الأطفال لعدم تمكنهم من دخول المدارس الحكومية أو التمتع بالمزايا العلاجية في بلدان أمهاتهم التي يعيشون فيها باعتبارهم أجانب، وذلك حسب صحيفة “عكاظ” التي لم تتطرق الى الحكم الشرعي ازاء هذا الامر.

وحسبما أظهرت الدراسة، فإن من بين هذه المشكلات، هو عدم تسجيل الأطفال أبناء السعودي في الوثائق الرسمية، وهو ما يجعله عرضة للملاحقة في كلا البلدين، إضافة لما يحدث من تغير في سلوكيات بعض الأجنبيات المتزوجات من سعوديين بعد حصولهن على الجنسية السعودية، حيث تبدأ بعضهن في طلب الطلاق.