توتال يمن تعلن عن تدشين برنامج المنح الدراسية للعام 2014 م لخريجي الثانوية

الجمعة 11 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 8347
 
 

أعلنت شركة توتال يمن للإنتاج والاستكشاف عن تدشين برنامج المنح الدراسية الخارجية لخريجي المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية حيث يأتي التدشين هذا العام بالتعاون مع السفارة الفرنسية في صنعاء في خطوة لخلق تعاون أوسع لرعاية تلك المنح .

ويهدف برنامج المنح الدراسية الدولية الذي يدخل عامه السادس إلى بناء القدرات من خلال اكتساب القدرات والمهارات والمعارف الضرورية وذلك بالتركيز على دعم تعليم وتطوير الجيل القادم في مجالات الهندسة البترولية والهندسة الكيميائية وهندسة الطاقة وعلوم الأرض التي تشمل الجيولوجيا والجيوفيزياء .

وتوجهت الشركة في بلاغ صحفي صادر عنها إلى جميع خريجي الثانوية العامة من اليمنيين بتقديم طلباتهم للحصول على تلك المنح سواء على موقع الشركة أو من خلال تعبئة استمارة التقديم الورقية للحصول على منح دراسية في بكالريوس العلوم التي تشمل تخصصات الهندسة البترولية والهندسة الكيميائية وعلوم الأرض حيث بدأت الشركة منذ أمس الخميس في استقبال الطلبات العاشر من أكتوبر ويستمر استقبال الطلبات لغاية العاشر من نوفمبر 2013م .

وقال السيد أليأس قسيس المدير العام لشركة توتال يمن في تصريح خاص بهذه المناسبة أن البرنامج يمثل واحدة من عدة برامج ترعاها شركة توتال من أجل تطوير التعليم في اليمن ولمساعدة الموارد البشرية اليمنية لتكتسب تنافسية أكبر من خلال دعم الهندسة وعلومها في البلد , مضيفا إلى أن وانطلاقا من العلاقات بعيدة المدى مع اليمن فإن توتال ملتزمة بالاستثمار في مواهب الغد وإعداد اليمنيين لمهن طويلة وناجحة في قطاع الطاقة من خلال برنامج المنح الدراسية الخاص لهذا العام مؤملا منح الطلاب الفائزين الفرصة لاستغلال وتحقيق كمال إمكانياتهم ليمثل البرنامج مساهمة هامة في تطوير الموارد البشرية في اليمن .

توتال في اليمن

بتواجدها في اليمن لأكثر من 25 عاما تعمل شركة توتال كمشغل للقطاع النفطي رقم (10) وقطاع (72) بمحافظة حضرموت وكذلك قطاع (70) وقطاع ( 3 ) في شبوة ولدى الشركة كذلك العديد من المساهمات في القطاع النفطية الأخرى باليمن .

وتُعد شركة توتال يمن المساهم الأكبر في مشروع الغاز الطبيعي المسال في اليمن وهو المشروع الأكبر من نوعه في البلاد وذلك بحصة 36,6 %.

لتقديم المنح على الموقع التالي :

http://www.total-ep-yemen.com/

 
اكثر خبر قراءة طلابنا