عضو باتحاد طلاب صنعاء يستنكر تجاهل اللجنة الوزارية للطلاب وعدم الاستماع لشكاواهم

الأربعاء 09 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1898
 
 

عبر مصدر مسئول في الاتحاد العام لطلاب اليمن عن أسفه لتجاهل اللجنة الوزارية التي كلفها مجلس الوزراء للوقوف على احداث جامعة صنعاء الأخيرة، تجاهلها للطلاب وعدم الجلوس لسماع شكاواهم وقضاياهم ومعاناتهم اليومية، التي أدت الى الاحتجاجات الطلابية السلمية.

واستغرب المصدر من عدم وقوف اللجنة الوزارية على الاسباب الرئيسية التي ادت الى الاحتجاجات الطلابية والمتمثلة في القرارات التعسفية التي قضت بفصل سبعه عشر طالب بكلية الهندسة وطالبين بكلية الزراعه وإيقاف طالبين آخرين لمدة عام بالزراعة، نتيجة مشاركتهم في فعاليات مطلبية.

وأضاف "لم تقف اللجنة الوزارية كذلك، أمام رفع رسوم الموازي من قبل رئاسة الجامعة وتجاهلها توجيهات رئيس الجمهورية القاضية بتخفيض رسوم الموازي".

وطالب المصدر بسرعة محاسبة المسئولين الذين اوقفوا الدراسة بطريقة مخالفة لقانون الجامعات ولائحته التنفيذية وقانون التعليم العالي والذي يتضرر منه أكثر من 80 الف طالب وطالبة.

وأكد المصدر أن الاحتجاجات الطلابية السلمية مستمرة حتى يتم تنفيذ توجيهات الرئيس بتخفيض رسوم الموازي وكذلك الغاء القرارات التعسفية بحق الطلاب واستئناف الدراسة فوراً دون تأخير وإقرار لائحة الحرس الجامعي المدني والتي تقر حرس مدني محدد الصلاحيات.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا