اهالي حي المستشفى العسكري بصنعاء يطالبون التربية استيعاب ابنائهم بمدرسة سالم الصباح

السبت 05 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء - إبراهيم فتحي
عدد القراءات 2714

طالب اهالي حي المستشفى العسكري بمديرية شعوب بصنعاء وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الاشول بضرورة اصدار قرار لاستيعاب ابنائهم الطلاب في الصفوف الاولى بمدرسة سالم الصباح والعمل  حسب المعترف منذ تأسيسها على نفقة دولة الكويت .

 وبحسب رسالة اهالي المستشفى العسكري بأن سبب اصرارهم نظرا لعدم وجود مدارس قريبة في الحي وكونهم يدرسون في الصف الاول ولا يوجد بديل لاستيعاب ابنائهم الطلاب .. مؤكدين بان المدرسة تستوعب الطلاب من الصف الاول وحتى الصف الثالث ويتم نقلهم الى مدارس اخرى .

وبينت الرسالة ان المديرة الجديدة نجاة النجار قامت بتخصيص المدرسة للبنات دون أي توجيهات من قبل وزارة التربية والتعليم او مكتب التربية بالمديرية وهذا يعتبر مخالفة للنظام المدرسة منذ ثلاثين عاما .

وأوضحوا انه تم متابعة مدير مكتب التربية بالامانة الفضلي وتم الرفع الى مدير مكتب التربية بالمديرية عصام العابد الذي لم يضع أي حلا مناسبا وهناك مماطلة في ضياع السنة الدراسية على ابنائهم .. وكذا تمرير قرار مديرة المدرسة في عدم استيعاب ابنائهم وإلغاء النظام السابق .

ودعا اهالي المستشفى العسكري وزير التربية والتعليم في رسالتهم والتي مرفقه بأكثر من 300 من اولياء امور الطلاب موقعين على شكواهم مرفوعة لوزير التربية والتعليم بوضع حلا لمشكلتهم وضرورة اعادة النظر في قرار مديرية المدرسة واستيعاب ابنائهم الطلاب الصغار في المدرسة كونها المدرسة الوحيدة التي يتم فيها استيعاب الطلاب المرحلة الابتدائية.

اكثر خبر قراءة طلابنا