طلاب جامعة صنعاء يتوعدون بكشف فساد جامعة صنعاء بالوثائق غداً

الثلاثاء 24 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3162
 
ارشيف
 

دعا طلاب جامعة صنعاء الصحفيين والإعلاميين، الى يوم مفتوح، يقدمون فيه شروحا تفصيلية بالأرقام والوثائق عن الفساد والانتهاكات الحاصلة في الجامعة، وذلك صباح يوم غدٍ الأربعاء، بالجامعة الجديدة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملتهم التي أطلقوا عليها "نازلين لقلع الفاسدين" بعد التطورات الأخيرة والإجراءات التعسفية التي طالت طلاب وطالبات الجامعة.

ويتهم الطلاب رئاسة الجامعة الجديدة، بالانحدار بالجامعة نحو الهاوية، وغياب أدنى أسس الإدارة الرشيدة، وتدهور العملية التعليمية والأكاديمية وعلى رأسها المعامل والوسائل التعليمية، واتساع دائرة الفساد المالي والإداري، وغياب الخدمات المختلفة، والتضييق على الحقوق والحريات الطلابية، ومخالفة الدستور والقوانين واللوائح والقرارات النافذة، والعبث المنظم بالقبول والتسجيل.

وكان القرار الذي أصدره رئيس الجامعة، د.عبدالحكيم الشرجبي، والذي قضى بتوقيف 17 طالبا من كلية الهندسة وطالبا في الزراعة قد أثار استياء واسعا وغضبا لدى الطلاب الذين وصفوه بالتعسفي ضدهم، وعدوه استمراراً لممارسات الإدارات السابقة.

ودعا الطلاب كافة العاملين بوسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة لحضور الفعالية والتفاعل مع قضيتهم وتعرية الفاسدين أمام الرأي العام حتى تتخلص الجامعة منهم.

كما أهابوا بالناشطين وكافة الإعلاميين والصحفيين إلى الالتفات إليهم والاهتمام بقضيتهم كونها قضية الجيل والمستقبل القادم.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا