ممثل اليونسكو في اليمن يدعو إلى انتفاضة في التعليم الجامعي

السبت 21 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2348

افتتح اليوم بصنعاء معرض الامتياز الأول للمؤسسات التعليمية بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والجهات المختصة.

وبحسب الجهة المنظمة للحفل فإن المعرض هو أول معرض للجامعات الأهلية ويهدف إلى إكساب الطلاب والمشاركين مهارات اختيار التخصص والاتجاه إلى سوق العمل. موضحة أن الجامعات والمعاهد المشاركة سوف تقدم 30 منحة دراسية مجانية للطلاب.

وفي كلمته في حفل الافتتاح شدد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. علي قاسم على ضرورة إخضاع المؤسسات التعليمية لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة لضمان مخرجات تعليمية تفي بمتطلبات واحتياجات سوق العمل بما يكفل امتصاص نسبة البطالة المتفشية بين الشباب وصقل المهارات والخبرات في مجالها.

من جهته دعا ممثل منظمة اليونسكو للأمم المتحدة في اليمن د. أحمد المعمري إلى انتفاضة علمية في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والخروج عن متاهات الماضي والتقييد المنهجي بما يخدم التغيرات الراهنة على المستوى المحلي والعالمي والخروج من قوقعة التنظير إلى التطبيق الممنهج.

وتحدث في الحفل عبد الوهاب جوله مستشار أمين العاصمة للشئون التعليمية عن دور الأنشطة المدرسية في اكتشاف المهارات والمواهب الطلابية وصقلها وتنميتها باختيار تخصصات تلائم قدراتهم وتكفل لهم مستقبل يعود بنفعه عليهم وعلى المجتمع ككل وما لذلك من دفع في عجلة التنمية بكافة حقولها ومجالاتها .

الجدير بالذكر إن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عدد من الخبراء والاستشاريين لتقديم دورات تدريبية لخريجي الثانوية العامة تمكنهم من الاستشراف التخصصي المستقبلي. 

اكثر خبر قراءة طلابنا