غدا تدشين اسبوع الجودة في جامعتي الحديدة وحجة

السبت 21 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص -
عدد القراءات 2188

يدشن مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  بالتعاون مع جامعة الحديدة غدا الاحد اسبوع الجودة  الاول بجامعتي الحديدة وحجة والسادس على مستوى الجامعات اليمنية  في رحاب جامعة الحديدة بمشاركة 50 اكاديميا  من مسؤولي الجودة والقيادات الاكاديمية والادارية  في الجامعتين  منهم 35 مشاركا من جامعة الحديدة و15 مشاركا من جامعة حجة  .

وقال الدكتور عبداللطيف حيدر رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي أن هذا الاسبوع الذي ينعقد خلال الفترة من (22-24 يونيو 2013م) , يمثل المرحلة السادسة من أسابيع الجودة التي ينظمها المجلس في الجامعات اليمنية . واوضح أن هذا المشروع يستهدف النزول الى كل جامعة يمنية حكومية للقاء مع أعضاء الهيئة التدريسية والقيادات الاكاديمية والادارية و مسؤولي الجودة في الجامعات والكليات , بهدف نشر ثقافة الجودة و اطلاعهم على الاطار المرجعي لضمان الجودة في اليمن والمعايير المقرة من المجلس والخطوات العملية والاجراءات التنفيذية المطلوبة من الجامعات لتهيئة نفسها للتقدم لنيل احد مستويات الاعتماد وكذلك التباحث مع أعضاء هيئة التدريس ومناقشة دورهم في عملية الجودة وغيرها من القضايا ذات الصلة .

 من جهته اكد رئيس جامعة الحديدة الاستاذ الدكتور حسين عمر قاضي ان احتضان جامعة الحديدة لمثل هذه الفعالية الهامة وفي مثل هذا التوقيت يجسد رؤية الجامعة ورسالتها الهادفة لمواكبة التطورات في مجال الجودة والاعتماد من اجل إحداث نقلة نوعية في مجال تنمية القدرات وجودة الأداء، وذلك إحساساً منها بالحاجة الماسة إلى التجويد والتطوير المستمر في المجالات المختلفة لمواكبة التطورات السريعة التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي .

واشار الدكتورقاضي الى ان جامعة الحديدة كانت سباقة بين كافة الجامعات اليمنية في تهيئة نفسها للوفاء بمتطلبات الجودة من خلال جملة من الاجراءات وفي مقدمتها تعيين مساعد لرئيس الجامعة لشؤن الجودة والاعتماد وانشاء مركز متكامل لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي على مستوى الجامعة وكذلك انشاء وحدات لضمان الجودة في الكليات .

منوها الى ان جامعة الحديدة عاقدة العزم على خوض غمار المنافسة في هذا المجال رغم الصعوبات التي تواجهها والامكانيات المحدودة المتوفرة لها .

مؤكدا حرص الجامعة على اقامة شراكة استراتيجية مع مجلس الاعتماد الاكاديمي للوصول بكليات الجامعة وبرامجها الى المستويات المأمولة .

اكثر خبر قراءة طلابنا