انطلاقة نارية لسان جيرمان في دوري الأبطال

الأربعاء 18 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - الجزيرة الرياضية
عدد القراءات 1737

افتتح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مسيرته في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بتحقيق فوز كاسح خارج ملعبه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضاً فوزاً منطقياً وسهلاً لبنفيكا البرتغالي على ضيفه أندرلخت البلجيكي بثنائية نظيفة، اليوم الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات من البطولة.

في المباراة الأولى، التي أقيمت على ملعب كارايسكاكيس في مدينة بيرايوس اليونانية، ضرب الفريق الفرنسي بقوّة منذ الدقائق الأولى للقاء، حيث افتتح الأوروغوياني أدينسون كافاني التهديف عندما سدد بيمناه مستغلا تمريرة البرازيلي ماكسويل في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل السلوفاكي الدولي فلاديمير ويس لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 فانتهى الشوط الأوّل بالتعادل بهدف لكلّ من الفريقين.

سيطر سان جيرمان تماماً على الشوط الثاني، وكان من نتيجة ذلك أن سجل الإيطالي تياغو موتا هدفين متتاليين في الدقيقتين 68 و73 على التوالي من ضربتي رأس، ثمّ اختتم البرازيلي الشاب ماركينيوس مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 86 من رأسية مستغلاً ركلة ركنية نفذها موتا.

الخليفي: المباراة لم تكن سهلة


من جانبه رأى رئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي أنه رغم كبر النتيجة إلا أن المباراة لم تكن سهلة كما توقّع الكثيرون، وقال إن الشوط الأوّل كان صعباً جدّاً، إلا أن توجيهات المدرّب بين الشوطين أتت بالنتيجة المطلوبة منها.

وأشاد الخليفي بالمدافع ماركينيوس الوافد الجديد إلى صفوف الفريق، حيث قال إنه قدّم مباراة كبيرة رغم أنها الرسمية الأولى له مع سان جيرمان وسجّل هدفاً كان في غاية الأهمية.

أما مدرّب الفريق، لوران بلان فهنّأ جميع اللاعبين على هذا الفوز، وقال إن الصعوبة التي واجهوها في الشوط الأوّل، الذي انتهى بالتعادل (1-1)، تمّ تخطّيها في الشوط الثاني من خلال تغيير طريقة اللعب والقيام ببعض التبديلات المهمّة.

وأضاف مدرّب منتخب فرنسا السابق أن هذا الفوز مهم قبل مواجهة موناكو في الأيام المقبلة وأنه يريد العودة لفرنسا بأسرع وقت ممكن رفقة فريقه والبدء في التحضير لمباراة القمّة الفرنسية.

فوز منطقي لبنفيكا


وفي إطار المجموعة ذاتها نجح فريق بنفيكا، وصيف بطل الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، في تخطّي عقبة ضيفه أندرلخت البلجيكي بسهولة بالفوز عليه بهدفين دون ردّ، في المباراة التي أقيمت على ملعب النور في العاصمة لشبونة.

حسم أصحاب الأرض المباراة لصالحهم مع الدقائق الأولى من بدايتها، حيث افتتح التسجيل الصربي فيليب ديوريسيتش الذي قام بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة في الشباك في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف المدافع البرازيلي لويزاو الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد أن وصلته تمريرة رأسية من لاعب الوسط أندريه ألميدا.