آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

العلوم الحديثة ثاني جامعة اهلية في اليمن توقع اتفاق مع مجلس الاعتماد الاكاديمي

الثلاثاء 17 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص -
عدد القراءات 4546
وقعت اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم بين مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وجامعة العلوم الحديثة  للبدء بتقييم برامجها الاكاديمية للوفاء بمتطلبات ضمان الجودة  كثاني جامعة اهلية في اليمن تدخل هذا المجال .

وقد وقع المذكرة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وعن جامعة العلوم الحديثة الأستاذ الدكتور شبير عبدالله الحرازي، رئيس الجامعة،. وتنص المذكرة على قيام جامعة العلوم الحديثة بالتقويم الذاتي لكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات (برنامج تقنية المعلومات وبرنامج هندسة الاتصالات والالكترونيات ) وكلية العلوم الإدارية والإنسانية (برنامج المحاسبة وبرنامج ادارة الاعمال) وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة.

وتضمنت مذكرة التفاهم الية التنسيق لتشكيل لجان فرعية داخل الكليات المعنية للبدء بالتقويم الذاتي لهما في ضوء المعايير الخمسة للمستوى الأول (بداية) والخطوات العشر لضمان الجودة التي أقرها المجلس.

والتزم المجلس في مذكرة التفاهم بتقديم الدعم الفني اللازم لتحديد جوانب القوة في أداء الكليتين ومواطن الضعف, ومن ثم وضع الخطط لمساعدة الجامعة للتغلب على تلك الصعوبات, والتحقق من سلامة إجراءات القيام بالمراجعة الداخلية.

كما نصت بنود الاتفاقية على تشكيل لجنة عليا للتقويم الذاتي بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة, وعضوية كلٍ من عميدي الكليتين المعنيتين ، إضافة إلى الإدارات العامة المعنية بالتقويم.

وستقوم هذه اللجنة بمهام التخطيط للقيام بإعداد دراسة التقويم الذاتي لبرامج الكليتين محل التقويم، وتشكيل لجنة فنية مساعدة لجمع البيانات والمعلومات الأولية, وكذا قيادة وتوجيه اللجان الفنية في الكليتين خلال عملية جمع وتحليل البيانات, بالإضافة إلى توزيع المهام فيما بين الأعضاء وكتابة مسودة تقرير المراجعة واتخاذ القرارات المناسبة بشأن أولويات التحسين, والتنسيق مع مجلس الإعتماد الأكاديمي لإنجاز المراجعة الداخلية لبرامج الكليات.

عقب ذلك عبر الأستاذ الدكتور شبير عبدالله الحرازي ، رئيس جامعة العلوم الحديثة عن ارتياحه الكبير لتوقيع هذه الاتفاقية لتقويم كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات (برنامج تقنية المعلومات وبرنامج هندسة الاتصالات والالكترونيات ) وكلية العلوم الإدارية والإنسانية (برنامج المحاسبة وبرنامج ادارة الاعمال) وهي بداية لعمل يتوقع ان يكون طويلا ومثمرا. وأكد الدكتور الحرازي التزام الجامعة بالتجاوب مع كل البرامج التطويرية وأن هذه الكليتين متميزة وبرامجها قوية تؤهلها للدخول في عملية التقويم الذاتي.

من جانبه أشاد رئيس المجلس بالجهود التي تبذلها جامعة العلوم الحديثة لتحسين جودة برامجها الأكاديمية مؤكدا أن عملية التقويم هذه ستشكل نقطة إنطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية علمية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الاستاذ عباس الجبل نائب رئيس مجلس امناء جامعة العلوم الحديثة والدكتور نجيب الكميم امين عام جامعة العلوم الحديثة وعمداء الكليات ومدير عام التراخيص والاعتماد الاكاديمي بمجلس الاعتماد الدكتور عدنان الصنوي وعدد من اعضاء المجلس .

اكثر خبر قراءة طلابنا