آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الألماني باخ يخلف البلجيكي روج في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

الثلاثاء 10 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1694

فاز الألماني توماس باخ اليوم الثلاثاء برئاسة اللجنة الأولمبية الدولية بعد جولتين فقط من الاقتراع السري الذي أجري اليوم ضمن اجتماعات الجمعية العمومية (الكونجرس) للجنة الأولمبية الدولية المنعقدة حاليا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وحسم باخ السباق لصالح بعدما تفوق على المرشحين الأربعة الذين وصلوا معه إلى المرحلة الثانية من التصويت بعد خروج المرشح السادس من المرحلة الأولى.

وأصبح باخ هو الرئيس التاسع للجنة على مدار تاريخها منذ أن تأسست في 1894 .

ويترأس باخ اللجنة في السنوات الثماني المقبلة خلفا للبلجيكي جاك روج الذي شغل المنصب على مدار 12 عاما. ويحق للرئيس الجديد للجنة الترشح لفترة أخرى لمدة أربع سنوات في نهاية فترة الثماني سنوات.

وأعلن روج في وقت سابق اليوم عن انتهاء عملية الاقتراع لاختيار الفائز بمنصب رئيس اللجنة بعد مرحلتين فقط للتصويت.