آخر الاخبار

تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك عاجل.. انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والتحالف يصدر بيان درس مرعب.. شاهد قوات الجيش والمقاومة الشعبية تستقبل حشود «الحوثي»بأطراف مأرب بطريقتها الخاصة وقائد عسكري يكشف تفاصيل المعركة ويؤكد: «المليشيات لم تتقدم شبرا واحدا»

اسبانيا تهزم فنلندا وتقترب من المونديال

السبت 07 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1976

أصبحت اسبانيا المدافعة عن اللقب على مشارف التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم عندما سجلت هدفا في كل شوط عن طريق خوردي البا والفارو نجريدو لتفوز 2-صفر خارج ملعبها على فنلندا في المجموعة التاسعة اليوم الجمعة.

ووسع المنتخب الاسباني بطل العالم واوروبا بانتصاره السهل في هلسنكي الفارق في صدارة المجموعة الى ثلاث نقاط قبل مباراتين على النهاية بعدما اكتفت فرنسا بالتعادل بدون أهداف مع جورجيا في تفليس.

ومرر سيسك فابريجاس الكرة من فوق دفاع فنلندا العنيد في الدقيقة 19 بالاستاد الاولمبي واحتاج البا الى لمسة واحدة ليضع الكرة في الشباك من بين قدمي الحارس نيكي ماينبا.

وفي ظل ضغط فنلندا من أجل ادراك التعادل قرب نهاية اللقاء مرر تشابي الى خيسوس نافاس في اليمين قبل اربع دقائق على النهاية ليرسل كرة عرضية الى البديل الآخر نجريدو زميله في مانشستر سيتي الذي وضع الكرة في الشباك.

واقتربت فنلندا صاحبة المركز الثالث في المجموعة بفارق خمس نقاط وراء فرنسا من التسجيل في الدقيقة 12 عندما انقذ ايكر كاسياس الكرة بقدمه عقب اصطدامها بزميله سيرجيو راموس.

وتخوض اسبانيا آخر مباراتين لها في التصفيات على أرضها أمام جورجيا وروسيا البيضاء الشهر القادم.

ولحساب نفس المجموعة فشل المنتخب الفرنسي بالعودة بنتيجة ايجابية من أرض متذيل الترتيب جورجيا وخرج بتعادل سلبي أكد فيه العقم الهجومي للديوك منذ أكثر من خمس مباريات

وقي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات خلف اسبانيا المتصدرة التي ستوسع الفارق الى ثلاث نقاط قبل مباراتين على نهاية التصفيات اذا فازت على فنلندا.

وشارك بنزيمة في التشكيلة الأساسية لكنه أخفق مرة أخرى في هز الشباك وتخطى حاجز 20 ساعة بدون التسجيل مع فرنسا.

وظلت جورجيا في المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.