آخر الاخبار

أوائل الجمهورية في التعليم الفني والمهني ينفذون وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء

الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 09 مساءً / مأرب برس – صنعاء –
عدد القراءات 3642

نفذ عدد من أوائل الجمهورية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء بصنعاء.. للمطالبة بإيفاء وزارة التعليم الفني وعدها لهم بابتعاثهم في منح دراسية الى لبنان.

ورفع الطلاب المحتجون وعددهم ( 25 طالباً وطالبة) أوائل الجمهورية من مختلف المحافظات.. لافتات عبروا فيها عن استنكارهم واستياءهم من نكث وزارة التعليم الفني لوعدها لهم بابتعاثهم للدارسة في الجمهورية اللبنانية وبمختلف التخصصات..و مطالبين رئيس الوزراء بحل مشكلتهم وبصورة عاجلة.

وقالت الطالبة نجود الروم – إحدى أوائل الجمهورية لـ - مأرب برس - ان وزارة التعليم الفني رشحت اوائل الجمهورية في ذات المجال ومن مختلف التخصصات المهنية لمنح دراسية الى لبنان وتواصلت الوزارة معهم لإبلاغهم بذلك.. وطلبت منهم المجيء الى صنعاء لدراسة اللغة في المعهد الفرنسي تحضيراً للدراسة في لبنان..لكنهم نفاجئو بداية العام الحالي بوزارة التعليم الفني وبعد عدة شهور من الدراسة تقول انها لاتوجد منح.

وأكد الطلاب المحتجين أنهم نفذوا عدة وقفات احتجاجية إمام وزارة التعليم الفني.. إلا انه تم طردهم لمرات من إمام مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان.

وطالب الطلاب المحتجين من رئيس الوزراء بتوفير منح دراسية لهم بديلة.. حتى لاتضيع عليهم السنة الجارية هدراً.. خاصة ومنهم خريجين من عام 2009، 2010، 2011م"، حسب قولهم.

اكثر خبر قراءة طلابنا