آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

اوائل الجمهورية في التعليم الفني والمهني ينفذون وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء

الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 3185
نفذ عدد من اوائل الجمهورية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء بصنعاء، للمطالبة بإيفاء وزارة التعليم الفني وعدها لهم بابتعاثهم في منح دراسية الى لبنان. 

ورفع الطلاب المحتجون وعددهم ( 25 طالباً وطالبة) أوائل الجمهورية من مختلف المحافظات، لافتات عبروا فيها عن استنكارهم واستياءهم من نكث وزارة التعليم الفني لوعدها لهم بابتعاثهم للدارسة في الجمهورية اللبنانية وبمختلف التخصصات"، مطالبين رئيس الوزراء بحل مشكلتهم وبصورة عاجلة".

ومن اللافتات الاستهجانية التي رفعها الطلاب المتفوقين ( ذنبنا الأكبر...اننا اوائل الجمهورية)، و( وهذا هو التكريم لنا)..ومن بين تلك اللافتات( اطلقوا سراح المنح)..

واوضحت الطالبة نجود الروم – احدى اوائل الجمهورية –محافظة ريمه" ان وزارة التعليم الفني رشحت اوائل الجمهورية في ذات المجال ومن مختلف التخصصات المهنية، لمنح دراسية في لبنان، وتواصلت الوزارة معهم لإبلاغهم بذلك، وطلبت منهم المجيء الى العاصمة صنعاء لدراسة اللغة في المعهد الفرنسي، للتحضير للدراسة في لبنان".

واضافت في حديثها لـ"مأرب برس": أتينا من كافة المحافظات لدراسة اللغة الفرنسية بصنعاء، وعلى مدى الخمسة الأشهر الماضية، لكننا للأسف نفاجئ بداية العام الحالي بوزارة التعليم الفني وبعد عدة شهور من الدراسة تقول انها لاتوجد منح". متسائلةً": كيف يستدعوننا من المحافظات وكل طالب لمدة اشهر وهو بصنعاء يدرس اللغة وخسر من اجل ذلك، وفي الاخير يقولون لا توجد منح؟!.مضيفةً": على الرغم انهم كانوا يقولون ان هناك 80 منحه".

وأكد الطلاب المحتجين انهم نفذوا عدة وقفات احتجاجية امام وزارة التعليم الفني، إلا انه تم طردهم لمرات من امام مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان.

وطالب الطلاب المحتجين من رئيس الوزراء بتوفير منح دراسية لهم بديلة، حتى لاتضيع عليهم السنة الجارية هدراً، خاصة ومنهم خريجين من عام 2009، 2010، 2011م"، حسب قولهم.

اكثر خبر قراءة طلابنا