الجوف : طالبات مدرسة عائشة يطالبن باخلاء مدرستهن.. والمحافظ يطالب بلجنة عسكرية

الإثنين 02 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 9195

تواصل طالبات مدرسة عائشة للبنات في مديرية الحزم بمحافظة الجوف وقفات احتجاجية, امام المدرسة وذلك تنديداً لمواصلة عناصر مسلحة من الحوثيين السيطرة على المدرسة.

ونظمنً الطالبات لليوم الثاني وقفة احتجاجية للمطالبة بمغادرة مسلحي الحوثي التي تتمترس في المدرسة منذ أكثر من 3 سنوات، وحتى يتمكنّ من الدراسة فيها مع بداية العام الجديد". حسب مطالبهن.

وأكدت الطالبات على استمرارهن في الاحتجاجات امام المدرسة، وامام الجهات المعنية بالمحافظة، حتى اخراج مسلحي الحوثي من المدرسة.

وناشد عدد من أولياء أمور الطالبات بمحافظة الجوف، رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني، النظر بعين الاعتبار، الى ما صفوه بالعبث الهمجي الذي يقوم به اتباع الحوثي من السيطرة على المدارس والتلاعب بالعملية التعليمية في المحافظة، حسب قولهم.

من جهته أوضح محافظ محافظة الجوف – محمد سالم بن عبود، ان استمرار سيطرة مسلحي الحوثي على المدرسة، يأتي ضمن بقية المواقع والاماكن التي دخلها الحوثيين والمشترك والمؤتمر، عقب اندلاع الثورة الشعبية مطلع عام 2011م.

وأكد على أن تأخير تسليم تلك المواقع من الجهات المذكورة، بسبب عدم نزول لجنة عسكرية من العاصمة صنعاء لتسلمها.

فيما عول مدير أمن الجوف محمد العديني على مؤتمر الحوار الوطني على حل مثل هكذا قضايا، ومن بينها مشكلة مدرسة عائشة للبنات بمركز محافظة الجوف.

يشار الى ان تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة حدث في ذات المدرسة منتصف العام الماضي استهدف تجمعاً من جماعة الحوثيين، وقتل خلاله 18 شخصاً وأصيب ثلاثة آخرون.

اكثر خبر قراءة طلابنا