التربية والتعليم تقديم امتحانات الشهادة العامة للعام القادم اسبوعين عن موعدها

الجمعة 30 أغسطس-آب 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 4185
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم تقديم موعد الامتحانات النهائية للشهادة العامة " ثانوية ،أساسية " للعام الدراسي " 2013- 2014م " أسبوعين عن موعدها المحدد. 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبا عن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي أن وزير التربية والتعليم أصدر قرار تعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2013-2014م يقضي بتقديم موعد امتحانات الشهادة العامة أسبوعين عن الموعد المحدد حرصا على إنهاء طلاب الشهادة العامة امتحاناتهم قبيل شهر رمضان المبارك .

وقال" كان الموعد المحدد للامتحانات في قرار التقويم المدرسي يقضي بالبدء في امتحانات الشهادة العامة " أساسي ، ثانوي " مع بداية شهر رمضان المبارك " .

ودعا الوكيل الحيمي الطلاب في عموم مدارس الجمهورية إلى الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي واستذكار دروسهم أولا بأول بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا وتحقيق طموحاتهم في مستقبل علمي أفضل .

ويتوجه بعد غد الأحد أكثر من 6ملايين طالب وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية إلى مدارسهم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد وفقا للتقويم المدرسي للعام الدراسي 2013-2014م .

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق إن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات لسير العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الجديد بما في ذلك توفير المعلمين والكتاب المدرسي .

وأهاب بمدراء مكاتب التربية بالمحافظات متابعة الانضباط في الإدارات المدرسية والمعلمين وضبط العملية التعليمية على أكمل وجه والرفع بأسماء المتغيبين والمنقطعين عن الدوام.. مشدداً على ضرورة تفعيل دور الإشراف و التوجيه التربوي والرقابة والتفتيش على المدارس لضمان سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

ودعا الوزير الأشول الإدارات المدرسية والمعلمين إلى استشعار مسؤولياتهم وتكثيف الجهود بما يضمن إنجاح العملية التعليمية.حاثا الطلاب والطالبات إلى مزيد من الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي لنيل الدرجات العليا.

اكثر خبر قراءة طلابنا