جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة عمل لتطوير مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها

الثلاثاء 27 أغسطس-آب 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2060

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الورشة العلمية لتطوير مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها والتي ت ستمر أربعة أيام، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين والباحثين من كلا من الأردن والسودان والسعودية وماليزيا واليمن.

و أشاد الدكتور احمد المعمري أمين عام منظمة اليونسكو في اليمن بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا بتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها وإنشاءها مركزاً متخصصاً لذلك وتقديمها كافة أن واع الرعاية والعناية والدعم له.

وقال إن المنظمة مستعدة لفتح باب الشراكة مع الجامعات ومؤسسات التعليم في بلادنا لتطوير وتجويد هذه الخدمة المقدمة لغير الناطقين بالعربية.

ودعا المعمري كافة المؤسسات البحثية والتعليمية إلى التواصل مع المنظمة العربية والمنظمة الإسلامية للحصول على مكتبات متكاملة ورقيا والكترونيا في تعليم وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها, مشيراً إلى وجود مشروع للمنظمة وهو مشروع " النهوض باللغة العربية".      

وتستعرض الورشة تجارب عدد من الجهات المختصة في الدول العربية والإسلامية التي تعنى بتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها منها التجربة الماليزية والتجربة السودانية وتجربة الندوة العالمية للشباب الإسلامي في تدريس اللغة العربية في جامعات عالمية وعدد من أوراق العمل التي من شأنها إثراء هذه الورشة والخروج بتوصيات لتوسيع وتطوير وتجويد خدمة تدريس العربية لغير الناطقين بها.