آخر الاخبار

الطالبة الثالثة في الثانوية : اتصال الوزير أبكى أهلي وانصح الطلاب ان تكون صلتهم بالله كبيرة

الأحد 25 أغسطس-آب 2013 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 17211

اعتبرت الطالبة الحاصلة على الترتيب الثالث في شهادة الثانوية العامة القسم العلمي، على مستوى الجمهورية، حصولها على تلك الحصيلة نتيجة اجتهادها ومثابرتها من بداية العام الدراسي ، وقبل ذلك توفيق الله عز وجل". حسب قولها.

وقالت لمياء ابراهيم عبدالله حسن المحبشي الدارسة في احدى مدارس أمانة العاصمة والحاصلة على نسبة 99% في تصريح لمراسل "مأرب برس:" على الرغم أن لقدرات الطالب دور في تفوقه، لكن يبقى الاجتهاد والمذاكرة أولاً بأول سبباً لتألق أي طالب"، لكن اكتفاء اي يطالب بالاجتهاد في ايام الامتحانات فان ذلك سيكون دون جدوى".

وفي حين اشارت لمياء الى توقعها ان تحصل على تلك النتيجة، إلا انها عجزت عن التعبير عن مدى فرحتها وسعادتها، خلال اتصال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول بها ليلة امس السبت لإبلاغها بذلك". قائلةً": كانت فرحتي لا توصف، ومن شدة غبطتي لم استوعب الخبر في البداية، فيما الأهل فرحوا فرحاً شديداً حتى ذرفوا الدموع من شدة الفرح".

الطالبة لمياء تفوقها لم يكن خلال شهادة الثانوية العامة، فهي تحصل على الترتيب الأول منذ الصف الأول الابتدائي، في جميع الصفوف الدراسية، كما تفوقت على زملاءها بدولة ايطاليا اثناء اقامتها ودراستها من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث بحلولها أولاً.

تطمح لمياء المحبشي ان تصبح طبيبةً في المستقبل، وهي كما تقول: ستلتحق بدراسة الطب، ولم تحدد دولة بعينها للدراسة فيها".

وتوجهت لمياء الطلاب بقولها " انصح الطلاب ان تكون صلتهم بالله كبيرة، وان يوازنوا بين الجانب التعليمي والجانب الديني، وان يعوا قيمة الوقت منذ بداية العام الدراسي".

اكثر خبر قراءة طلابنا