التعليم الفني تحدد الأول من سبتمبر بدء التسجيل في المعاهد الفنية والمهنية

السبت 24 أغسطس-آب 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3069

حددت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الأول من شهر سبتمبر القادم موعد بدء عملية القبول والتسجيل في المعاهد الفنية المهنية بأمانة العاصمة وعموم المحافظات للعام الدراسي الجديد 2013م – 2014 وتستمر أسبوعين.

وأوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان أنه سيتم استقبال طلبات القبول والتسجيل يعقبها اختبارات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين في 15 سبتمبر القادم.. مشيرا إلى أن النتائج والتوزيع على التخصصات والأقسام المختلفة ستعلن في 19 سبتمبر.

وقال الوزير نعمان ان الفصل الدراسي الأول سيبدأ في موعده المحدد حسب التقويم الدراسي للمعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2013 - 2014 م والذي من المقرر أن يبدأ في 22 سبتمبر وينتهي في 9 يناير القادمين، فيما تبدأ اختبارات نصف العام الدراسي للمعاهد الفنية والمهنية في 12 يناير القادم وتستمر أسبوعين.. مشيراً إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في الـثاني من فبراير من العام القادم 2014م، وينتهي في الـ22 من مايو من العام ذاته.

ودعا وزير التعليم الفني جميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في المعاهد الفنية والمهنية، التوجه إلى المعاهد التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.. مشيرا إلى وجود آلية سيتم اتباعها في عملية القبول والتسجيل لإتاحة الفرصة للجميع للالتحاق في برامج التعليم الفني والمهني.

وأوضح أن الآلية تتمثل في تحديد ميول ورغبات الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريبية التابعة للوزارة وتحديد مستوياتهم، وبالتالي توزيعهم على التخصصات المناسبة، بالإضافة إلى إجراء امتحانات تحريرية وعملية ومقابلة شخصية سيتم في ضوئها تحديد ميول ورغبات المتقدمين لاستيعابهم في التخصصات المطلوبة لتلبية احتياجات سوق العمل.

اكثر خبر قراءة طلابنا