التعليم العالي تعتمد آلية جديدة لاختيار المتنافسين على المنح الدراسية

الثلاثاء 13 أغسطس-آب 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3174
ا
قرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعها اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اعتماد آلية جديدة لاختيار المتنافسين على المنح الدراسية (منح التمويل الحكومي).
وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ فقدأكد الوزير هشام شرف خلال الاجتماع الذي ضم مدراء قطاع البعثات والمنح الدراسية بالوزارة والإدارات ذات العلاقة أنه سيتم اخضاع كافة الطلبات والتوصيات والتوجيهات -للمتقدمين للحصول على منح دراسية على نفقة التمويل الحكومي لامتحان قبول في عدد من المواد العلمية الاساسية يشمل اللغة الانجليزية ((التوفل)) والكيمياء والفيزياء والرياضيات بإشراف اكاديمي من جامعة صنعاء .
واوضح ان هذه الالية تهدف الى تنظيم عملية الابتعاث وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع والقضاء على الاختلالات بحيث يحصل على تلك المنح الطلاب المستحقين لها دون تدخل من داخل الوزارة او خارجها .. مؤكدا أن هذه المنح التي سيتم تمويلها مما يتوفر من منح الخريجين بنظام الاحلال نظرا لعدم اعتماد اية زيادات في موازنة الوزارة للابتعاث الجديد من قبل وزارة المالية.
واهاب بجميع المتقدمين عدم التردد على الوزارة واشغالها عن اداء مهامها الحقيقية في التخطيط ورسم السياسات لمؤسسات التعليم العالي الحكومية
والاهلية ومتابعتها والاشراف عليها منوها الى ان الوزارة ليست ملزمة باستيعاب اية طلبات الا في حدود الامكانيات المتاحة والمحدودة جدا .
وبهذا الاجراء تكون جميع موارد الوزارة من المنح الدراسية خاضعة للإعلان والمفاضلة والمنافسة وفقا لمعايير واضحة وشفافة بين الجميع .