زير التعليم العالي يفتتح المرحلة الثانية من مشاريع الجامعة اللبنانية الدولية

الإثنين 05 أغسطس-آب 2013 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3492
افتتح المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، المرحلة الثانية من مشاريع الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء التي ضمت قاعة مؤتمرات وسكن أعضاء هيئة التدريس الوافدين وسكن خاص بالطالبات.
ودشن شرف العمل بالمرافق الخدمية التابعة للجامعة والتي تشمل الملاعب والصالات الرياضية المغلقة والمطعم المركزي والمقاصف والمدرجات والمساحات الخضراء والاستراحة ومركز خدمات الطلاب ومواقف السيارات بتكلفة.
وبحسب "رضا هزيمة" رئيس الجامعة اللبنانية الدولية فإن مشاريع المرحلة الثانية بلغت اثنان مليون وخمس مائة وعشرون ألف دولار.
واطلع الوزير على التجهيزات والمعامل المتطورة بكلية الصيدلة، واطلع أيضاً على التجهيزات الخاصة ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال والإدارة المالية والبرنامج الدراسي واستمع من مدير البرنامج وأعضاء هيئة التدريس لشرح حول أهداف البرنامج الذي افتتحته الجامعة هذا العام والمخرجات المتوقعة منه والذي يعد أهم برنامج ماجستير باللغة الانجليزية في اليمن.
وأشاد شرف بما تمتلكه الجامعة من بنية تحتية كبيرة ومتكاملة ومرافق خدمية ومعامل وتجهيزات حديثة ومتطورة وهيئه تدريس متفرغة تجعلها تتميز عن بقية الجامعات الأهلية في اليمن وتشكل نموذجا يجب أن تحذو حذوها كافة الجامعات.
مؤكدا على أن الوزارة عازمة على تصحيح أوضاع الجامعات الأهلية وإلزامها بالوفاء بكافة المتطلبات والشروط القانونية، مشيراً أن الوزارة ستنفذ حملات تفتيش مفاجئة للجامعات، معربا عن أسفه لوجود جامعات مر على تأسيسها أكثر من عشر سنوات وما تزال في مبان مؤجرة ولم تنشئ مبانيها المملوكة لها والمصممة لأغراض تعليمية.
وأكد رئيس الجامعة اللبنانية الدولية رضا هزيمة حرص الجامعة على مواكبة التطورات والوفاء بمعايير ضمان الجودة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي والتركيز على النوعية بما يضمن جودة المخرجات وتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية.
اكثر خبر قراءة طلابنا