مشهور : 11 ألف منظمة تعمل في مجال حقوق الإنسان

الخميس 01 أغسطس-آب 2013 الساعة 01 صباحاً / مارب برس - صنعاء
عدد القراءات 3486

اكدت حوريه مشهور وزير حقوق الانسان ان على جميع القوى المناهضة لعملية التغيير أن تدرك أن مقاومتها لعملية التغيير لا يؤخر إلا عملية التنمية والبناء .

وقالت الوزيره أن هناك "11" ألف منظمة تعمل في مجال حقوق الإنسان لكن ليست كلها فاعلة ونشطة في هذا المجال وهذا يتطلب من الجميع تظفر الجهود والعمل بروح واحدة لإحداث تقدم حقيقي في مجال حقوق الإنسان.

وأضافت خلال ورشة العمل الخاصة بمناقشة وضع المرأة في المرحلة الانتقالية للمنظمات التي تعنى بالمرأة والطفولة على أهمية الارتباط بين هذه المنظمات في إيجاد شراكة حقيقية في مجال حقوق الإنسان ، مشيره الى أهمية العناية بالمستقبل والتوافق الوطني وطي صفحة الماضي والخلافات التي تعصف بجهود التنمية .

من جهته قالت دينا المأمون الخبيرة في الأمم المتحدة بمجال حقوق الإنسان أن هناك شعور مشوب بالحذر لدى النشطاء في مجال حقوق الإنسان بالنسبة لمدى استجابة السلطات للوضع الحقيقي للمرأة في اليمن .

وقالت أن الخطوات المستقبل تسير باتجاهين في مجال حقوق المرأة وهي حماية الحقوق التي اكتسبت سابقاً والدفع والعمل على تحسين وضع المرأة .

 من جهتها قالت شفيقة سعيد رئيسة الجنة الوطنية للمرأة أنه تم الإفراغ من إعداد تقرير تحليلي لمخرجات الحوار الوطني في قضايا النساء والشباب والفئات المهمشة ..وسيتم الضغط على المؤتمرون في مؤتمر الحوار الوطني لكي يأخذوا بالتوصيات والمقترحات ومخرجات الورش والمؤتمرات الخاصة بحقوق الإنسان .