فيلانوفا يستقيل من تدريب برشلونة لأسباب صحية

السبت 20 يوليو-تموز 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2940
أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت ، على ان ادارة الفريق ستعقد مؤتمر صحفي في وقت متأخر من مساء امس ، بحضور رئيس النادي ساندرو روسيل ، و المدير الرياضي واندوني زوبيزاريتا.
واكدت مجموعة من الصحف الإسبانية المقربة من النادي ، بأنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن ترك تيتو فيلانوفا لمنصبه كمدرب للفريق الاول ، بعد الفحوصات الأخيرة التي خضع لها ، والتي كانت سلبية للغاية.
فيلانوفا سيترك منصبه بعد معركة لسنوات مع مرضه ، جوان فرانسيس فيرير “روبي” الذي انضم الى الجهاز الفني مؤخرا من الممكن ان يتولى تدريب الفريق مؤقتا.
وبمجرد الاعلان عن استقالة تيتو فيلانوفا بدأت التكهنات تدور حول اسم خليفته ، وانحصرت الخيارات بين الثلاثي فيلاش بواش ولويس إنريكي ومارسيلو بييلسا.
ويفضل الرئيس ساندرو روسيل التعاقد مع لويس إنريكي ، المدرب الجديد لسلتا فيجو ، والذي سبق له تدريب فريق الناشئين ببرشلونة قبل أن يخوض تجربة غير موفقة مع روما الإيطالي ، حيث قد يقبل النادي الكتالوني على دفع الشرط الجزائي في عقده مع سلتا فيجو.
أما الخيار الأكثر واقعية فهو التعاقد مع البرتغالي الشاب فيلاش بواش المدير الفني الحالي لتوتنهام الإنجليزي ، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السبيرز 14 مليون يورو.
ويبدو الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا بديلا قويا ، خاصة بعد رحيله عن تدريب بلباو ، وعدم توقيعه مع أي فريق آخر رغم وجود مفاوضات مع سانتوس البرازيلي.وبرز من بين المرشحين أيضا الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي قبل نهاية الموسم.
و أصدر الظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا أول رد فعل من داخل نادي برشلونة حول استقالة المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا، مؤكدا أنه "نبأ سئ للغاية".