محتجون يعتصمون أمام كلية الطب رفضا لأقصاء أبناء ذمار من الدراسة في الكلية

الثلاثاء 16 يوليو-تموز 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3346

واصل العشرات من شباب محافظة ذمار اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي أمام مبنى كلية الطب بجامعه ذمار احتجاجاً على إجراءات القبول بالكلية وكذا المطالبة بتخصيص نسبة معينه لأبناء المحافظة .

وأقدم المعتصمون على نصب الخيام أمام مبنى الكلية ..مبدين استعدادهم الاعتصام لمدة أطول احتجاجاً على اجراءات القبول التي تمت من قبل الجامعة بعد امتحانات القبول رغم حصولهم على النسب المئوية في الثانوية العامة ترشحهم للالتحاق بالكلية.

وأتهم المحتجين الكلية باستبعاد أبناء المحافظة رغم امتلاكهم لمعدلات مؤهلة للالتحاق بالكلية.. مطالبين الحكومة و وزارة التعليم العالي و رئاسة جامعة ذمار بسرعه معالجة أوضاعهم و تخصيص نسبة معينة من المقاعد تكون خاصة بأبناء محافظة ذمار.. موضحين بأن المرافق الصحية والطبية بالمحافظة والمديريات تفتقر للمؤهلين من أبناء المحافظة بسبب عدم استيعابهم للدراسة في كلية الطب بجامعة ذمار.

وكان المحتجون تقدموا بشكوى الى قيادة السلطة المحلية و التي على أثرها عقدت أجتماعات موسعه مع رئاسة جامعة ذمار و أكد خلالها محافظ ذمار يحيي العمري أن المحافظة بحاجه إلى مزيد من الكوادر الطبية المؤهلة للعمل في مختلف المرافق الطبية بالمحافظة التي تفتقر إليهم فيما كلية الطب تمنح الأولوية للقبول لطلاب من خارج المحافظة في مقاعد يفترض ان تخصص لأبناء ذمار.

وأقر الاجتماع رفع مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للجامعات اليمنية لشرح ظروف المحافظة وإجراءات القبول التي تتم في كلية الطب بجامعة ذمار.

اكثر خبر قراءة طلابنا