آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

طبيب يمني يحرز المرتبة الأولى في الدكتوراه بواحدة من أعرق الجامعات الصينية

الإثنين 15 يوليو-تموز 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2573

حصل طبيب يمني على المركز الأول في واحدة من أعرق الجامعات الصينية عن رسالته العلمية لنيل الدكتوراه في مجال تخصص القلب المفتوح.

وحصلت رسالته على صدى واسعاً بعد أن نشرتها إحدى مجلات الجمعية الأمريكية لأمراض القلب والتي تعتبر من المجلات العالمية المحكمة وذات المرجعية العلمية في أمراض القلب .

وحاز الطبيب والباحث الدكتور محمد أحمد المنصوب على درجة الدكتوراه في تخصص جراحة القلب المفتوح عن بحثه الموسوم "فعالية أدوية ستاتين في تخفيف مضاعفات تقنية القلب الصناعي على خلايا عضلة القلب أثناء عمليات جراحة القلب المفتوح".

وحاز الباحث على المرتبة الأولى من حيث التقييم العالمي المعروف للأبحاث (impact factor ) على مستوى جامعة سن يات صن في جوانزو بجنوب الصين .

  وفي جلسة مناقشة الرسالة أشادت لجنة التحكيم بالنتيجة التي توصل إليها الباحث وكذلك بالطريقة العلمية المنهجية الدقيقة التي اتبعها الباحث في رسالته العلمية التي أصبحت من الأبحاث النادرة عالمياً في مجال استخدامات أدوية ستاتين في جراحة القلب .

  يذكر بأن لجنة مناقشة الرسالة تكونت من ستة دكاترة متخصصين في القلب بدرجة بروفيسور من مختلف الجامعات الصينية، وحضر المناقشة جمع من الطلبة اليمنيين والأكاديميين بالإضافة إلى رئيس الجالية اليمنية أحمد اليافعي ورئيس الجالية الليبية عادل الطالبي وعدد من المهتمين .

اكثر خبر قراءة طلابنا