شباب العراق يبلغون نصف نهائي كأس العالم .. (فيديو)

الأحد 07 يوليو-تموز 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 4429
 

تأهل المنتخب العراقي إلي الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياُ في تركيا، بعد مباراة درامية ماراثونية أمام نظيره الكوري الجنوبي انتهت بركلات الترجيح 5- 4، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 مساء الأحد في الدور ربع النهائي.

شاهد أهداف اللقاء

والتأهل هو الأول للمنتخب العراقي إلي نصف النهائي في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة ، الذي وصل قبلا للدور ربع النهائي في نسخة عام 1989 ولكنه خسر المواجهة 1-2 أمام الولايات المتحدة.

أحرز الأهداف للعراق علي فايز (21)، فرحان شكور (42 و118) ولكوريا الجنوبية كوون تشانج هون (25)، لي جوانج هون (50)، جونج هيول تشيول (122).

وبصرف النظر عن نتيجة اللقاء ضمنت القارة الآسيوية وجود ممثل لها في نصف نهائي هذه البطولة وهو حدث يحصل لأول مرة منذ نسخة عام 1999 عندما تأهل المنتخب الياباني للمربع الذهبي بعد هزيمة المنتخب المكسيكي في ربع النهائي بل ووصل إلي المباراة النهائية بتخطيهم أوروجواي ولكنهم هزموا في النهائي أمام أسبانيا.

ستلاقي العراق في نصف النهائي منتخب اورجواي الذي تغلب امس على اسبانيا بهدف نظيف بعد التمديد لوقت اضافي في العاشر من يوليو الجاري، وفي نصف النهائي الآخر تلتقي فرنسا التي تغلبت على اوزبكستان 4 – صفر، الفائز من مواجهة تشيلي وغانا.