آخر الاخبار

القطيبي ينال الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء

الأحد 07 يوليو-تموز 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3033
احتضنت القاعة الكبرى بكلية التربية بجامعة صنعاء يوم أمس مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب صالح يحي ناصر القطيبي وقد ناقش الباحث في رسالته "تقويم برنامج تعليم اللغة العربية بقناة سبأ التعليمية لتلاميذ الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بأمانة العاصمة صنعاء التي حصل عليها بتقدير عام ممتاز .

وقد اشرف على الرسالة المشرف الرئيس الدكتور عبد الله الكوري المشرف المشارك الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل الجرادي .

كما شملت لجنة المناقشة والحكم كل من الدكتور/ عبد الله بن علي الكوري رئيس لجنة المناقشة والحكم والمشرف الرئيس على الرسالة وإلى عضو اللجنة الممتحن الداخلي سعادة الدكتور عبد الله بن أحمد النهاري أستاذ النحو والصرف بكلية التربية جامعة صنعاء وإلى عضو اللجنة الممتحن الخارجي سعادة الدكتور/ منصور أحمد الحاج عميد كلية التربية جامعة ذمار.

وقد سعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية في رسالته وهي "تحديد المعايير التي ينبغي أن تتوفر في برنامج تعليم اللغة العربية بقناة سبأ التعليمية لطلاب الصف التاسع من المرحلة الأساسية بأمانة العاصمة – صنعاء .

كما ناقش تقويم برنامج تعليم اللغة العربية بقناة سبأ التعليمية لتلاميذ الصف التاسع من المرحلة الأساسية لبيان مدى توافر المعايير السابقة فيه.

هذا وقد وزع هذا البحث على ستةِ فصولٍ احتوى الفصل الأول منه على خطة البحث ،وتناول الفصل الثاني الدراسات السابقة ،والفصل الثالث عرض الجانب النظري من خلال استعراض الكتابات والادبيات المتخصصة في هذا المجال وتناول الفصل الرابع إجراءات البحث ومنهجيته ومجتمعه وعينته وعض الأدوات المستخدمة وكيفية تصميمها وطريقة التأكد من صدقها وثباتها وما تم استخدامه من أساليب إحصائية وتناول الفصل الخامس عرضاً لنتائج البحث ومناقشتها وتفسيرها في ضوء تساؤلات مشكلة البحث في حين تناول الفصل السادس ملخصاً لفصول البحث ومن ثمَ عرضاَ لنتائجه وتوصياته ومقترحاته.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا