70أكاديمي يمني وعربي يناقشون معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في جامعات الوطن العربي

الأربعاء 03 يوليو-تموز 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 2173
ناقشت ورشة عمل اليوم بصنعاء معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة لبرامج الـ(أي تي) في كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي، بمشاركة أكاديميين وعمداء كليات الحاسبات في الجامعات اليمنية الأهلية والحكومية، وعدد من الجامعات العربية.
وأوضح أمين عام جمعية كليات الحاسبات والمعلومات باتحاد الجامعات العربية الدكتور حامد جاسم الفواعرة "أن الورشة التي تستضيفها جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، استعرضت بعض تجارب الجامعات العربية في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والـ اي تي .
وقال الدكتور الفواعرة " إن الورشة خرجت بحزمة من القرارات والتوصيات الخاصة بالمعايير الواجب توفرها في تخصصات تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتعليم والتعلم والبنية التحتية من مختبرات ومعامل وقاعات متخصصة، والخطة الدراسية لتخصصات الـ أي تي وهيئة التدريس ".
من جهته اوضح عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم- الدكتور عبد القادر محمد العبادي " ان الورشة تهدف الى تعريف المشاركين واكسابهم في معايير الاعتماد الاكاديمي، والتعرف على واقع لذلك من خلال تجربة جامعة العلوم والتكنولوجيا".
واشار في حديثه لـ"مأرب برس": الى ان الورشة يشارك فيها نحو 70 أكاديمي من أعضاء الجنة التنفيذية لجمعية كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الجامعات العربية وعمداء كليات الحاسبات في الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية ورؤساء الاقسام ومسئولي الجودة في الجامعات".
ولفت العبادي" الى ان المدربين في الورشة من كبار الخبراء الدوليين في الاعتماد الاكاديمي، وهم : أ.د/ عبد اللطيف حيدر رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمانة الجودة بوزارة التعليم العالي، والخبر الدولي أ.د/ عماد أبو الرُب، وكذا الخبير الدولي أ.د/ داوود الحدابي".
اكثر خبر قراءة طلابنا