الماجستبر بامتياز للباحث طارق الرضي من مركز تطوير الادارة العامة بجامعة صنعاء

الإثنين 01 يوليو-تموز 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء -
عدد القراءات 8593

  حصل الباحث طارق احمد زيد الرضي على درجة الماجستير التنفيذي في الادارة العامة من مركز تطوير الادارة العامة بجامعة صنعاء بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عن رسالته الموسومة بـ" أثر الأنماط القيادية في الأداء الوظيفي .. المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار انموذجاً " .

واشادت لجنة المناقشة المكونة من الاستاذ الدكتور مرهب حمود الاسد رئيسا ومشرفا عن الرسالة والدكتور احمد الماوري مناقشا بالجهود التي بذلها الباحث في اعداد الرسالة التي ركزت بصورة شاملة على أثر الأنماط القيادية في الأداء الوظيفي في مؤسسة شبام القابضة .

وهدفت الدراسة الى توضيح مفهومي ما هية القيادة والادارة وتقديم جملة من المقترحات والتوصيات في هذا الجانب لصانع القرار في مؤسسة شبام القابضة الحكومية التي تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة وتتبع مجلس الوزراء فضلا عن خطة تطويرية لعمل المؤسسة التي انشئت عام 2008م .

 

وخلصت الدراسة الى ان النمط القيادي هو السائد في مؤسسة شبام التي تعاني من نقص في كوادرها الى جانب ان عدد المدراء اكثر من الموظفين ، وان منتسبي المؤسسة يحتاجون الى برامج ودورات تدريبية وتأهيلية واعداد مشاريع للقوانين واللوائح التي تنظم الاداء الوظيفي بفعالية وغيرها .

اكثر خبر قراءة طلابنا