آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

الدكتوراه بامتياز للباحث أحمد الوشلي في علم الأدوية من المغرب

الأحد 30 يونيو-حزيران 2013 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - فؤاد حسن هبه
عدد القراءات 5158

حصل الباحث احمد على عبد الوهاب الوشلي على شهادة الدكتوراه بتقدير امتياز في علم الأدوية والسموم والعقاقير من كلية الطب والصيدلة جامعة محمد الخامس- السويسي – الرباط بالمملكة المغربية بعد مناقشة اطروحته المقدمة تحت عنوان :

VAlORISATION PHARMACOLOGIQUE DE DRACAENA CINNABARI BALF, BOSWELLIA ELONGATA BALF ET RUMEX NERVOSUS VAHL, PLANTES DU YEMEN : TOXICITE, ET POTENIEL

ANALGESIQUE, ANTI INFLAMMATOIRE ET ANTI SPASMODIQUE )

أشرف على الاطروحة الأستاذ/ كاتم العلوي أستاذ علم الأدوية والسموم بكلية الطب والصيدلة جامعه محمد الخامس.

وتكونت لجنة المناقشة من كل من : الأستاذ الدكتور/ يحيى الشراح نائب عميد كليه الطب لشؤون الصيدلة رئيساً، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور/ كاتم العلوي جامعة محمد الخامس- الرباط ،الأستاذ الدكتور/ أمينة زلو جامعه محمد الخامس-الرباط ، الأستاذ الدكتور/ محمد قصيره جامعة الحسن الثاني-المحمدية، الأستاذ الدكتور/ نجيب قميره جامعة ابن طفيل –القنيطرة، الأستاذ الدكتور/ ناديه مرزوق جامعة محمد الخامس-الرباط، الأستاذ الدكتور/ وفاء بنكيران جامعة ابن طفيل –القنيطرة .

 وقد حصل الباحث على شهادة الدكتوراه بتقدير امتياز مع تهنئة اللجنة وهذه الميزة أعلى درجة تمنحها الجامعات المغربية .

يشار الى ان الباحث تشر سبعة أبحاث علمية في مجلات عالمية وثلاثة أبحاث في طور النشر وشارك في عدد من المؤتمرات العلمية.

حضر المناقشة الدكتور/ أحمد الأميري المستشار الثقافي والأستاذ/ عبد القوي السلمي المستشار للشؤون المالية وعدد من الأساتذة و الباحثين اليمنيين والمغاربة من أصدقاء الباحث.

اكثر خبر قراءة طلابنا