ذمار .. أكثر من 20 الف طالب يبدءون غداً امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية

الجمعة 21 يونيو-حزيران 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - محمد الواشعي – خاص
عدد القراءات 2574
 
 

أكد مدير عام مكتب التربية بمحافظة ذمار أحمد الوشلي استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات لبدء عملية الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2012_2013م والتي ستبدأ غداً السبت.

وقال الوشلي في تصريح خاص لــــ مأرب برس أن اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار استكملت صرف الوثائق الامتحانية والمستحقات المالية للجان في جميع المراكز الامتحانية بالمحافظة والمديريات.

وأشار الوشلي الى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين العامة في محافظة ذمار بلغ 29858 طالب وطالبة منهم 11 الف و378 طالب وطالبة للثانوية العامة بقسميها العملي والأدبي، حيث تقدم 10 الف و713 في القسم العلمي و 665 طالبا وطالبة في القسم الأدبي, و18 الف و480 طالبا وطالبة في الشهادة الاساسية.

ويتوزع المتقدمين على 249 مركز امتحاني، منها 54 مركز للثانوية العامة و 195 مركز للشهادة الأساسية، وتظم مدينة ذمار عاصمة المحافظة 28 مركز امتحاني، فيما تتوزع بقية المراكز على مختلف مديريات محافظة ذمار.

من جانبه أكد مدير أدارة الأعلام التربوي بمكتب التربية بذمار محمد علي صبر أن اللجنة الفرعية تعمل على تنفيذ التجربة الجديدة المقدمة من وزارة التربية والتعليم والتي تتضمن 4 نماذج للأسئلة في جميع اللجان الامتحانية .

وأشار الى أن هناك إجراءات جديدة يتم تنفيذها هذا العام حيث تم فصل الطالبات عن الطلاب في قاعات مستقلة في المراكز الثانوية في الأرياف .

وفي موضوع متصل، قال صبر: إن اللجنة الفرعية أقرت حرمان طالب من دخول الامتحانات وحرمانه من الدراسة عام دراسي بسبب اعتدائه على معلمة .
اكثر خبر قراءة طلابنا