MTN و المنظمة اليمنية للقراءة يوزعون مصابيحاً للقراءة

الجمعة 21 يونيو-حزيران 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء -
عدد القراءات 2038

انطلقت منتصف الأسبوع الجاري عملية توزيع مصابيح القراءة للملتحقات بفصول محو الأمية وتعليم الكبار في مرحلتها الثانية بعد النجاح الكبير الذي حظيت به المرحلة الأولى .

وتهدف المرحلة الثانية إلى توزيع ما يصل إلى عشرة آلاف مصباح للقراءة يتم توزيها على مرحلتين المرحلة الأولى يتم التوزيع فيها على المناطق النائية في المناطق المستهدفة بمحافظة الحديدة ومحافظة صنعاء والمرحلة الثانية تستهدف الدارسات في محافظتي حجة ولحج .

وقال الأستاذ عبدالرحمن غالب منسق المشروع والمدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للقراءة :"أن هذه الخطوة تأتي دعماً لجهود الدولة في مكافحة الأمية في أوساط النساء في المناطق الريفية باليمن وتشجيعاً للفتاة على التعليم وبإشراف مباشر من جهاز محو الأمية وتعليم الكبار. كما أن الهدف من ذلك هو منح الدارسة فسحة من الوقت للاستذكار ليلاً خاصة في ظل غياب التيار الكهربائي عن هذه المناطق أو المشاكل التي تتعرض لها شبكة الكهرباء الوطنية .

الجدير ذكره أن حملة التوزيع شارك فيها كل من MTN و والمنظمة اليمنية للقراءة و اليونيسف و Save the children  إلى جانب ممثلي جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، وستستمر هذه الحملة حتى نهاية الشهر الجاري.

اكثر خبر قراءة طلابنا