المعهد الوطني للعلوم الإدارية يختتم برنامج (الحكم الرشيد)

الجمعة 21 يونيو-حزيران 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - باسل انعم
عدد القراءات 4381

اختتم المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء الأربعاء 19/6/2013، البرنامج التدريبي “الحكم الرشيد”. الذي استهدف مدراء العموم ومدراء الإدارات في مؤسسات الدولة وبعض العاملين في منظمات المجتمع المدني بمشاركة خمسة وعشرين مشاركاً ومشاركة، لمدة خمسة أيام، ضمن خطته التدريبية التي ينفذها خلال العام الحالي 2013م.

هدف البرنامج إلى تدريب المشاركين وصقل مهاراتهم بما يتعلق، بمفهوم الحكم الرشيد ومختلف المفاهيم المرتبطة به، وكذا معرفة أسسه ومعاييره، ومعرفة العلاقة بينه وبين الفساد، وتحليل أسباب الفساد وإدراك عواقبه، ومعرفة الجهات الفاعلة ومؤسسات الحكم الرشيد، وإدراك أهميته ودوره الرئيس في أحداث الاستقرار والتنمية.

وفي تصريح خاص أكد الدكتور قائد محمد عقلان نائب العميد لشئون البرامج وتنمية التدريب "أن هذا البرنامج التدريبي هو أحد أحدث البرامج التي قام بتطويرها المعهد ذاتياً وبالاستفادة من أحدث التجارب التدريبية في هذا المجال في المعاهد المناظرة".. مضيفا "أن طاقم المعهد أصدر العام الماضي كتاباً عن (مدخل إلى الحكم الرشيد) يدرس ضمن مقررات المعهد للملتحقين بالدراسة بالدبلوم الفني إدارة تنمية بتخصصاته (حاسوب، محاسبة، إدارة موارد بشرية، تسويق، إدارة مكاتب)".. وأضاف: "أن الحكم الرشيد هو اللبنة الأساس وهو حجر الزاوية في بناء الدولة الحديثة العادلة التي ننشدها والتي نخوض الحوار الوطني الشامل للوصول إليها".