آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

قرعة ربع نهائي أبطال آسيا توقع الأندية العربية في مواجهات صعبة

الخميس 20 يونيو-حزيران 2013 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 3404

تخوض الفرق العربية مواجهات صعبة في ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الخميس في كولالمبور .

وأوقعت القرعة الاهلي السعودي وصيف بطل النسخة الماضية في مواجهة مع اف سي سيول الكوري الجنوبي، والشباب السعودي مع كاشيوا رايسول الياباني،فيما اوقعت القرعة لخويا القطري مع غوانغجو الصيني .

وتجمع المواجهة الرابعة الاستقلال الايراني مع بوريرام يونايتد التايلاندي .

وكان الاهلي قد وصل الى المباراة النهائية في النسخة الاخيرة بعد عروض جيدة منذ الدور الأول لكنه سقط امام اولسان الكوري الجنوبي بثلاثة اهداف نظيفة .

وقد حدد الاتحاد الآسيوي موعد إقامة ذهاب الدور ربع النهائي في 21 اغسطس ومباريات الاياب 4 سبتمبر المقبلين،

  فيما سيقام الدور نصف النهائي في 25 من سبتمبر ذهابا و2 اكتوبر ايابا، والنهائي في 25 او 26 منه ذهابا، و8 أو 9 من ديسمبر ايابا .

وتقع على عاتق الاهلي والشباب ولخويا مهمة اعادة كأس البطولة الى الاندية العربية التي احتكرتها في النسخات الثلاث الاولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، لان السيطرة الكورية الجنوبية واليابانية ما تزال مستمرة حتى الان اخترقها فقط السد القطري المتوج بطلا في 2011 .

واحرزت الفرق الكورية الجنوبية اللقب اربع مرات عبر شونبوك موتورز (2006) وبوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010) واولسان (2012)، مقابل لقبين يابانيين عبر اوراوا ريد دايموندز (2007) وغامبا اوساكا (2008 ).

وستكون مهمة الاهلي الباحث عن لقبه الاول صعبة في مواجهة اف سي سيول الطامح بدوره لمواصلة مشواره حتى النهائي لاحراز اللقب الكوري الخامس، خصوصا انه الممثل الوحيد لفرق كوريا الجنوبية في ربع النهائي خلافا للبطولات السابقة .

اما الشباب فيخوض اختبارا لا يقل صعوبة مع كاشيوا رايسول الذي قدم اداء جيدا في الدورين الاولين، ويريد تكرار تجربة اوراوا ريد دايموندز وغامبا اوساكا .

كما ان مهمة لخويا القطري ستكون غاية في الصعوبة امام غوانغجو الذي كشف عن قدرات عالية خصوصا في الدور الاول تخوله الذهاب بعيدا في البطولة .

الاستقلال بطل ايران يأمل بتخطي عقبة بوريرام معولا على خبرة لاعبيه الدوليين وعلى مستوياته العالية خصوصا على ارضه وبين جمهوره.