التربية تؤكد استكمال إعداد وتجهيز امتحانات النقل لحوالي 900 الف طالب وطالبة

الأربعاء 19 يونيو-حزيران 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2265
 
 

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول سعي الوزارة المستمر وحرصها على تطوير العملية الامتحانية والقضاء على كافة الاشكالات وتصحيح الاختلالات التي تواكبها .

وأوضح الوزير الأشول في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للامتحانات اليوم الاربعاء، بصنعاء ان الوزارة استكملت كافة الإجراءات والتجهيزات لسير العملية الامتحانية وفق ما هو مخطط لها وبما يضمن توفير الاجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب .

وبين أن ألف و 232 طالب وطالبة لم يمنحوا أرقام جلوس نتيجة عدم استيفاء وثائقهم بالاضافة الى وجود ألفان و 300 طالب وطالبة لم يسلموا صورهم الشخصية .

واستعرض الخطوات التطويرية والتحديثية التي قطعتها الوزارة في سبيل تجويد وتحسين الامتحانات باعتبارها أداة قياس مستوى الطالب خلال مسيرته التعليمية في المدرسة ومنها اصدار أرقام الجلوس الإلكترونية للطلاب للحد من عملية التزوير ووجود أربعة نماذج لأسئلة الامتحان في القاعة الواحدة، بالإضافة الى دمج ورقة الأسئلة ضمن دفتر الاجابة وذلك للحد من ظاهرة الغش وخروج ورقة الاسئلة الى خارج المركز الامتحاني .

وأشار الوزير الأشول الى القرار الذي أصدره مجلس الوزراء في اجتماعها الاسبوع المنصرم والقاضي بضرورة تعاون كل الجهات المعنية من أجل انجاح العملية الامتحانية، مؤكداً أهمية تضافر الجهود مع ضرورة استشعار الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لضمان إنجاح العملية الامتحانية، مطالباً وسائل الاعلام المختلفة الى تحمل مسؤولياتها في التوعية بأهمية الامتحانات .

وفي معرض اجابته على تساؤلات الصحفيين أكد الوزير الاشول ان النظام التربوي قائم في مختلف محافظات الجمهورية ولا يخلو الأمر من منغصات يتم حلحلتها بما يضمن سير العملية الامتحانية وفق ما هو مخطط لها، مبيناً انه تم التنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية للقضاء على مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية.

ولفت الى أنه تم زيادة مستحقات العاملين في العملية الامتحانية وفقاً للإمكانات المتاحة بالإضافة إلى تعيين مشرف مقيم يعطى كامل الصلاحيات للرقابة على العملية الامتحانية، مؤكداً إصدار لائحة الجزاءات والعقوبات بحق كل من يخل بالعملية الامتحانية لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه الإخلال بالامتحانات.

من جانبه اوضح نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي رئيس اللجنة العليا للامتحانات أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات العامة أساسي، ثانوي 557 ألف و100 طالب وطالبة موزعين على أربعة آلاف و642 مركز امتحاني .

وبين ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 332 ألف و 492 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 177 مركز امتحاني منهم 205 الف و 84 ذكور و 127 الف و 408 إناث .

فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي 224 الف و 608 طالب وطالبة موزعين على الف و 497 مركز امتحاني منهم 197 الف و 261 طالب وطالبة في القسم العلمي و 27 الف و 347 طالب وطالبة في القسم الأدبي .

وتطرق الدكتور الحامدي الى جملة الإجراءات والخطوات التي سعت اللجنة إلى تحقيقها لتطوير العملية الامتحانية ومنها إجراء الامتحانات للشهادة العامة مع الشهادة النقل في المدارس والتي على ضوئها يحصل الطالب على درجته من الـ 20 درجة المخصصة للمدرسة.

بدوره اكد رئيس اللجنة الامنية باللجنة العليا للامتحانات العميد فضل العنشلي انه تم اعداد خطة امنية متكاملة لتأمين سير الامتحانات في عموم محافظات الجمهورية كما تم اختيار اطقم حراسة المراكز الامتحانية من الافراد المشهود لهم بالنزاهة .
اكثر خبر قراءة طلابنا