مجلس الوزراء يطالب وزيري التربية والتعليم والمالية إعداد وإقرار لائحة مالية لتنفيذ الامتحانات العامة

الثلاثاء 11 يونيو-حزيران 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3050
 
 

طالب مجلس الوزراء وزيري المالية والتربية والتعليم بإعداد وإقرار لائحة مالية لتنفيذ الامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية، والإعداد الفني لها مع اعداد البدائل اللازمة التي تساعد على اجرائها.

واطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم بشان الاعداد والتحضير للامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2012- 2013م، والبالغ عدد المتقدمين لها 553 الف و981 طالب وطالبة موزعين في 4672 مركز امتحاني.. مؤكدا على تنفيذ هذه الامتحانات في مواعيدها المحددة بقرار التقويم المدرسي.

ووجه وزيري الداخلية والإدارة المحلية بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات وضع خطة امنية متكاملة على مستوى الجمهورية لتامين ايصال الاسئلة الى المراكز الامتحانية وتامين هذه المراكز بما يحقق سير الامتحانات بشكل سليم وفي اجواء آمنة وإنجاحها في موعدها المحدد حسب الجداول الزمنية.

وشدد على امين العاصمة ومحافظي المحافظات التوجيه للمعنيين بسرعة موافاة وزارة التربية بنواقص ملفات الطلاب المتقدمين للامتحانات خلال اسبوع من تاريخه حرصا على عدم حرمانهم من الامتحانات.

وأكد المجلس على ضرورة تعاون الجميع مؤسسات وأفراد لتهيئة البيئة المناسبة والمناخات الملائمة للمراكز الامتحانية لأبنائنا الطلاب والطالبات اثناء تأدية امتحاناتهم، باعتبار ذلك واجب وطني، وبما يضمن الوصول الى التنفيذ الصحيح للامتحانات لقياس مستويات التحصيل العلمي والدراسي.

كما وجه وزير الاعلام تنفيذ التغطية الاعلامية التمهيدية والمرافقة لأعمال الامتحانات من حيث توعية المواطنين بأهمية الامتحانات وأضرار الغش على ابنائنا الطلاب، اضافة الى الاثار السلبية للتجمعات والتجمهر حول المراكز الامتحانية، منوها الى الدور الفاعل الذي يمكن ان يقوم به خطباء المساجد في هذا الاطار.

وكلف وزيري التخطيط والتربية بالبحث عن تمويل لمشروع نظام الامتحانات الشامل للربط بين الوزارة والمديريات والمحافظات، وفق دراسة فنية متكاملة حول هذا النظام، تعدها وزارة التربية والتعليم.

اكثر خبر قراءة طلابنا