آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

وزير التربية يوقع اتفاقية تضمن التعاقد مع 3500 معلم ومعلمة من المناطق النائية لـ 3 سنوات

الإثنين 10 يونيو-حزيران 2013 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3502
 

 

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول، اليوم الاثنين بصنعاء، مع نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبدالله الديلمي مذكرة تفاهم بشأن برنامج النقد مقابل الخدمات الاجتماعية في التعليم .

وتنص المذكرة التي تم التوقيع عليها على التعاقد مع ثلاثة ألاف و 500 معلم ومعلمة على مدى ثلاث سنوات للتدريس في 60 مديرية نائية موزعة على مختلف المحافظات وبحيث يتم اختيارهم من أبناء المديريات المستهدفة

وفقاً لمعايير خاصة كما سيتم اختيار المديريات وفقاً لـ 10 شروط ومعايير منها ” الفقر، النمو السكاني، التسرب في أوساط الفتيات، معدل التحاق الفتاة، الأطفال خارج المدرسة، الفصول المجمعة ”.

وأكد الوزير الأشول أهمية الشراكة بين الصندوق والوزارة للنهوض بالواقع التعليمي في اليمن، منوهاً بإسهامات الصندوق في دعم تحديث وتطوير العملية التعليمية .

وأشار إلى حرص الطرفين على تحقيق مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة حيث يتضمن البرنامج فرق فنية ومتابعة ستعمل على تأهيل وتدريب المعلمين فضلا عن دورها في المتابعة للتأكد من سلامة التنفيذ .

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي حرص الصندوق على الإسهام في دعم التعليم و النهوض به كونه السبيل لتجاوز معوقات التنمية المستدامة في اليمن، منوهاً بجهود قيادة الوزارة في الارتقاء بالعملية التعليمية.

اكثر خبر قراءة طلابنا