الصناعين اليمنيين تصدر اول دليل للصناعة والصادرات اليمنية

الجمعة 24 مايو 2013 الساعة 05 مساءً / صنعاء – نايف الجرباني - خاص
عدد القراءات 2875

دشنت صباح الخميس جمعية الصناعيين اليمنيين إطلاق أول دليل للصناعة والصادرات اليمنية، والدليل المكون من 500 صفحة نصفها باللغة العربية والآخر بالانجليزية، يشمل قطاعات صناعية وانتاجية مختلفة.
ويهدف الدليل إلى كسب وتعميق ثقة المستهلك بالمنتجات الوطنية المنشأ وجعل الدليل سفيرا تجاريا للمنتجات الوطنية في مختلف دول العالم والإسهام الفاعل في رفع حصة الصادرات الوطنية ودعم ومساندة القطاع الصناعي والإنتاجي الوطني.
ويتضمن التعريف بالشركات الصناعية والوحدات الإنتاجية المصنفة سلعيا وقطاعيا وفقا للنظام السلعي الدولي.. كما يتضمن الدليل قائمة بالمنشآت الصناعية والوحدات الإنتاجية اليمنية حسب المنطقة الجغرافية.
وأكد الدكتور طلال ردمان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين اليمنيين أن دليل الصناعة والصادرات اليمنية قضية ذات بعد وطني بهدف التعريف والترويج للمنتجات الوطنية وتصنيفها عالميا وفقا للنظام الدولي الموحد.
من جانبه أشار مدير عام جمعية الصناعيين علي المقطري إلى أن الجمعية تسعى إلى عمل معرض إلكتروني دائم لتمثيل الصناعة والمنتجات اليمنية بصورة تفاعلية عبر شبكة الإنترنت للتعريف بالمنتجات الوطنية بصورة أكثر دقة وتفصيل، سيحدث المعرض تحولا جذريا في تسويق الإنتاج الصناعي اليمني في المرحلة المقبلة ونقلة نوعية في مسار الترويج الإعلاني لمنتجاتنا الوطنية.