وزير التربية والتعليم يدشن البث التجريبي للقناة التعليمية

الخميس 23 مايو 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 2804
دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول البث التجريبي للقناة التعليمية من مقر محطة الباقة اليمنية بقناة اليمن بالعاصمة صنعاء على القمر الصناعي عرب سات. 

وأكد وزير التربية والتعليم ب أن القناة تعد خطوة اولى في سبيل تطوير التعليم في اليمن، واحداث نقلة نوعية من خلال استيعاب جميع المفاهيم والمعلومات والبيانات وتقديمها لجميع الطلاب والطالبات بطريقة سهله وميسره، وفي الوقت الذي يتناسب معهم".

وقال: الأشول " ان القناة ستقدم خدمة تعليمية للطالب والمعلم والادارة المدرسية والتعليمية والمجتمع بشكل عام، في قالب فني ابداعي جذاب يشجع تلك الفئات للاستفادة من هذه القناة، التي تعتبر القناة المتخصصة الأولى على مستوى اليمن والجزيرة العربية".

من جهته أكد د عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم على الدور المحوري والهام الذي لعبته وزارة الإعلام ممثلة بوزير الإعلام علي العمراني، ورئيس المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون ورئيس قطاع الفضائية، الذين قدموا كافة التسهيلات لاطلاق بث القناة وايصال خدمتها إلى جميع ابناء اليمن في هذه المناسبة العظيمة".

واردف قائلا: لا ننسى ايضا الدور الهام الذي لعبه القطاع الخاص ممثلا بشركة MTN يمن التي تبنت دعم جزء رئيس وهام من مرحلة اطلاق بث القناة التعليمية حيث قدمت مبلغ (360000) ثلاثمائة وستون الف دولارا للقناة التعليمية.

فيما قال: مدير عام القناة عبدالرحمن النمر مدير عام" اننا من خلال هذه القناة نقدم خدمة تعليمية متطورة من خلال هذه القناة المتخصصة لجميع الطلاب والطالبات في وطننا الحبيب وللمجتمع اليمني بشكل عام". مضيفاً" ستسهم القناة بشكل أساسي في رفع مستوى العملية التعليمية واستيعاب عنصر التقنية والتكنولوجيا في التعليم باعتبارها عنصر اساسي في ايصال الافكار والمعلومات من الفئات المستهدفة بمختلف اعمارهم ومناطق تواجدهم بطريقة سهلة وميسرة".

واكد النمر ان جميع العاملين بالقناة ملتزمون بتقديم خدمة تعليمية تتناسب مع طموحات الطلاب والطالبات والمعلمين والاسرة والمجتمع اليمني بشكل عام في قالب فني ابداعي متجدد لا يركز على ايصال المعلومة فحسب، بل يهتم بجميع عناصر التشويق والجذب لرسالة القناة".

اكثر خبر قراءة طلابنا