اختتام ورشة العمل بحقوق السجينات بالحديدة

الأربعاء 22 مايو 2013 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - الحديدة / حسن مشعف
عدد القراءات 1855
أوصى المشاركون في نهاية الورشة الخاصة بحقوق السجينات والموقوفات والتي اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة على -ضرورة المناصرة والمساندة للسجينات عبر مختلف وسائل الإعلام لتغيير النظرة القاصرة لهم من المجتمع.
وفي الورشة التي شارك فيها 20 صحفياً وإعلامياً و نظمتها على مدى ثلاثة أيام جمعية المعاقين حركياً والجمعيات الشريكة في مشروع بناء قدرات السجينات وبدعم فني من جمعية أبي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية وتمويل الاتحاد الأوروبي , حيث أكد المشاركون فيها على النزول الميداني وعمل لقاءات مع السجينات والتعرف على معاناتهم عن قرب وتشكيل حلقة وصل بين السجينات والجهات المعنية من أجل بناء قدراتهم وتأهيلهم وايجاد سجون خاصة بهم تحتوي على كافة التجهيزات والمتطلبات التي يجب أن تتوفر فيها.
وهدفت الورشة إلى تعريف الإعلاميين المشاركين بالحقوق الأساسية للسجينات المنصوص عليها في التشريعات والقوانين وواقع السجينات بالمحافظة وطرق المناصرة الإعلامية لحقوق السجينات، وكيفية تقديم الدعم الإعلامي من خلال النشر لقضايا وحقوق السجينات.
وفي ختام الورشة حثت الجمعيات الشريكة في المشروع ونقابة الصحفيين بالمحافظة المشاركين من الصحفيين والإعلاميين على وضع آلية للعمل في سياق مؤسساتهم ووسائلهم الاعلامية من أجل المناصرة والمساندة للسجينات .