آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

الدكتوراه في علوم الحياة بامتياز للباحثه أسهار حسن علي خليل من جامعة صنعاء

الأحد 19 مايو 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 2931
منحت جامعة صنعاء اليوم الباحثة أسهار حسن علي خليل درجة الدكتواره في علوم الحياة بامتياز مع مرتبة الشرف عن رسالتها الموسومة بـ" دراسات بيولوجية وبيوكيميائية لمستخلص طلحب سيبرولينا ضد عقار مثبط للمناعة".
وأشادت لجنة التحكيم برئاسة المشرف الرئيسي على الرسالة استاذ فسيولوجيا الطحالب جامعة الزقازيق المصرية دكتور ياسين محمود العيوطي، بموضوع ونتائج لرسالة المقدمة من الباحثة وهي استاذ مساعد في كلية العلوم جامعة صنعاء.
وأوصت اللجنة المتضمنة في عضويتها رئيس جامعة الناصر دكتور سعيد الغالبي وعميد كلية العلوم جامعة طنطا في مصر دكتور مصطفى محمد الشيخ، أوصت بطباعة الرسالة على نفقة الجامعة وتوزيعها على الكليات والجامعات المختصة لقيمتها العلمية .
وخلصت الدراسة المنجزة أبحاثها المعلمية في صنعاء والقاهرة إلى تأكيد القيمة العقاقيرية لمستخلص طلحب سبيرولينا عبر تجارب أثبتت فاعلية صبغ "الفيكوسيانين" في علاج كثير من الأمراض باعتباره مضاد للسرطانات والاكسدة بحسب الرسالة.
اكثر خبر قراءة طلابنا