رؤية المجتمع المدني للحوار الوطني في ورشة عمل خاصة بالحديدة

الأربعاء 15 مايو 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - حسن مشعف
عدد القراءات 1839

بدأت اليوم الأربعاء بمحافظة الحديدة ورشة عمل خاصة لمناقشة مسودة رؤية منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني في الحديدة والمحافظات المجاورة لها وبمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة يمثلون (الحديدة – المحويت – حجه – ريمة) .

وفي افتتاح الورشة التي ينظمها تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار وشبكة منظمات المجتمع المدني ألقيت كلمات من قبل وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي وعن تحالف منظمات المجتمع المدني نبيل عبدالحكيم وأحمد الحاج عن شبكة المنظمات وعبدالله الظريبي عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أشارت جميعها إلى أهمية إقامة مثل هذه الورش الخاصة بمنظمات المجتمع المدني والتي تسند مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعدد من الرؤى حول القضايا المطرحة على طاولة الحوار.

وأكدت الكلمات أن المجتمع المدني يعتبر النواة الفعلية للدولة المدنية التي ينشدها اليمنيون والحامل الحقيقي لقضايا مؤتمر الحوار الوطني ,كما دعت الكلمات ممثلي شرائح المجتمع على استغلال الفرصة لإثراء مؤتمر الحوار بالرؤى التي تسهم في شكل الدولة المدنية الحديثة ويتطلع لها ابناء الشعب اليمني.

وتأتي إقامة هذه الورشة ضمن مشروع تعزيز دور المجتمع المدني في الحوار الوطني الذي ينفذه التحالف والشبكة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

وسيناقش المشاركون في الورشة التي تستمر على مدى يومين مسودة الرؤية الخاصة بالمجتمع المدني التي تتضمن أهم القضايا المطروحة في جدول أعمال مؤتمر الحوار الوطني كالقضية الجنوبية وقضية صعدة والحقوق والحريات والقضية التهامية وقضايا التنمية وبناء الدولة والحكم الرشيد.

يذكر أن التحالف يتكون من ما يزيد عن 150 منظمة مجتمع مدني فاعلة وتأسس في اكتوبر العام الماضي 2012م من أجل الاسهام في إسماع صوت المجتمع المدني وإشراكه بصورة فاعلة في مراحل الحوار المختلفة خلال المرحلة المقبلة.