«بناء» تنظم ندوة توعوية بجامعة البيضاء عن مشاركة المجتمع في إنجاح الحوار

الثلاثاء 14 مايو 2013 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - فهد الطويل
عدد القراءات 2069

تحت شعار "المشاركة المجتمعية ضرورة لإنجاح الحوار الوطني" وبرعاية رئاسة جامعة البيضاء ، نظمت منظمة بناء للحقوق وتنمية الريف بمحافظة البيضاء اليوم الثلاثاء بقاعة كلية التربية بالبيضاء ندوة توعوية بمشاركة رئيس المؤسسة اليمنية التركية للتنمية الدكتور/ محمد عيدروس الحميقاني وبحضور رسمي وشعبي كبير .

وحاضر في الندوة رئيس المؤسسة اليمنية التركية للتنمية الدكتور/ محمد عيدروس الحميقاني عن دور المشاركة المجتمعية في انجاح مؤتمر الحوار والمساهمة في معالجة قضايا الحوار من خلال المشاركة المجتمعية التي تتيح لكل مواطن إيصال رؤيته وصوته في أي شأن يتعلق بالوطن من خلال القنوات والوسائل التي خصصتها الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بدءاً بوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي او من خلال التواصل المباشر مع أعضاء مؤتمر الحوار الوطني بالطرق المختلفة.

واستعرض الحميقاني آلية العمل لمؤتمر الحوار الوطني وهيئاته وكيفية اتخاذا القرار فيه ودور المشاركة المجتمعية في الاسهام في حل القضايا المطروحة على مؤتمر الحوار .

وفي الندوة ألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس جامعة البيضاء الدكتور/ سيلان العرامي ونائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر السوادي ووكيل المحافظة حسن السوادي والمدير التنفيذي لمنظمة بناء للحقوق وتنمية الريف حسين الجروي، أكدت على أهمية الحوار الوطني وضرورة تكاتف الجميع والمشاركة الفاعلة مع مؤتمر الحوار الوطني للخروج برؤى وطنية تؤسس لبناء دولة القانون والمؤسسات.

وأكد المتحدثون ضرورة تكاتف وتعاون أبناء المحافظة بكافة فئاتهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية لكل ما يعود على المحافظة وأبناءها بالخير والابتعاد عن كل ما يتعلق بالماضي .

 وقد شهدت الندوة مداخلات من الحضور شددت على أهمية الالتفات إلى ما تعانيه المحافظة من مشاكل يأتي على رأسها الانفلات الأمني وغياب المحافظ مؤكدين على ضرورة التلاحم بين مختلف المكونات بالمحافظة للتغلب على هذه الصعوبات.

حضر الندوة جمع غفير تقدمه نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر السوادي ورئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان العرامي ووكيل المحافظة حسن السوادي والدكتور أحمد المرزوقي رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء ، وسكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة صالح أحمد العواضي ورئيس المجلس التنظيمي للثورة الشبابية بالبيضاء محمد أحمد البرهمي ، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء المجلس التنظيمي للثورة ومنظمات المجتمع المدني والقيادات النقابية والشبابية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين وطلاب وطالبات جامعة البيضاء.