استدعاء (30) لاعباً لمعسكر المنتخب الوطني الأول .. (أسماء اللاعبين)

السبت 11 مايو 2013 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - خالد النواري
عدد القراءات 5015

استدعى الاتحاد العام لكرة القدم استدعاء (30) لاعباً للانضمام لصفوف المنتخب الوطني الأول للدخول في معسكر إعدادي داخلي بصنعاء اليوم السبت تحت قيادة المدرب الوطني سامي نعاش واستئناف تحضيرات المنتخب لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة وفي مقدمتها المباريات المتبقية من التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2015م ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات (اليمن ، البحرين ، قطر ، ماليزيا).

وتأتي عودة المنتخب للالتئام مجدداً بعد حصوله على راحة لفترة شهر ونصف بعد خوض الجولتين الأولى والثانية في تصفيات كأس آسيا حيث خسر مباراته في الجولة الأولى أمام المنتخب البحريني بهدفين نظيفين والتي أقيمت في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة ، كما خسر مباراته في الجولة الثانية أمام المنتخب الماليزي بهدفين لهدف والتي أقيمت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ولا زالت تنتظر المنتخب الوطني أربع مباريات هامة في التصفيات حيث من المقرر أن يخوض مباراته القادمة ضمن الجولة الثالثة أمام المنتخب القطري بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 15 أكتوبر المقبل في مواجهة الذهاب ، على أن يلتقي المنتخبين إياباً في 15 نوفمبر ، وبعدها بأربعة أيام يحل المنتخب الوطني ضيفاً على المنتخب البحريني في لقاء العودة بالمنامة ، ويختتم المنتخب الوطني مشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا بملاقاة المنتخب الماليزي في الخامس من شهر مارس العام المقبل.

وبجانب المشاركة في تصفيات كأس آسيا تنتظر المنتخب الوطني استحقاقات خارجية أخرى عربية وآسيوية ، حيث من المقرر أن يشارك في منافسات بطولة كأس العرب العاشرة ، وكذلك المشاركة في بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم ، وكذلك المشاركة في بطولة خليجي 22 المقرر إقامتها في العراق العام المقبل.

ومن المقرر أن يشهد معسكر صنعاء تجمعات أسبوعية تتخللها سلسلة من التمارين بهدف إعداد اللاعبين فنياً وبدنياً بجانب السماح لعناصر المنتخب بالمشاركة مع أنديتهم في منافسات دوري الدرجة الأولى بما يعزز من جاهزيتهم وإعدادهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المدرب الوطني سامي نعاش المدير الفني للمنتخب الوطني أن القائمة الحالية التي تم اختيارها تعد قائمة أولية قابلة للضم والاستبعاد بحسب حاجة المنتخب ووفقاً لمستوى اللاعبين وتقييم الجهاز الفني لقدراتهم وإمكاناتهم.

مشيراً إلى أن القائمة شهدت إضافة العديد من اللاعبين الجدد بجانب عناصر الخبرة حيث حرص الجهاز الفني على تجديد صفوف المنتخب وإعطاء الفرصة للمواهب الشابة القادرة على العطاء خلال الفترة المقبلة.

وحول إمكانية الاستفادة من قدرات المهاجم الدولي علي النونو باعتباره متصدر قائمة هدافي الدوري ، أوضح أن النونو يمتلك قدرات جيدة لكن إستراتيجية الإعداد تتطلب وجود لاعبين واعدين قادرين على العطاء لسنوات وليس في مشاركة أو مشاركتين فقط ، وأن الجهاز الفني يستوعب مشكلة العقم الهجومي في المنتخب وسيعمل على التغلب عليها من خلال اختيار مهاجمين جيدين من خلال متابعة مباريات الدوري والعمل أيضاً على تغيير أسلوب اللعب بما يعزز من الفاعلية الهجومية وقدراته في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وأكد نعاش على أهمية أن تعطي لعناصر المنتخب الوطني الفرصة الكافية لإثبات قدراتهم وأن يتم اعتماد خطة الإعداد التي سيقدمها الجهاز الفني والتي تتطلب الاستقرار لفترة مناسبة حتى يتم تطبيق الأسلوب التدريبي والعمل على تطوير منظومة أداء المنتخب وصولاً إلى مستوى أفضل كون التجارب السابقة أثبتت أن الجهاز الفني يعمل لفترة قصيرة ولا يتمكن من تطبيق خطة الإعداد بالشكل المطلوب.

وتضم القائمة التي تم استدعائها للانضمام لصفوف المنتخب الوطني (30) لاعباً هم:

1- سالم عبدالله عوض

2- محمد إبراهيم عياش

3- سعود السوادي

4- علي العنسي

5- أحمد الصادق

6- مدير عبدربه

7- محمد فؤاد

8- عبدالعزيز الجماعي

9- أكرم رياض

10- علاء نعمان

11- فيصل باهرمز

12- محمد بارويس

13- منصر باحاج

14- محمد بقشان

15- نجيب الحداد

16- أكرم الورافي

17- حسين الغازي

18- ناطق حزام

19- عصام الورافي

20- علاء الصاصي

21- أكرم الصلوي

22- سالم موسي

23- وحيد الخياط

24- تامر حنش

25- أيمن الهاجري

26- كميل طارق

27- محمد الداحي

28- ياسر الجبر

29- طارق المشرقي

30- علي ناصر.