آخر الاخبار

الكشف عن استعدادات كبيرة يجريها الحوثيون لاستقبال جثة زعيمهم المقتول وتحويل قبره لمزار يشبه »كربلاء»

الأربعاء 08 مايو 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 8697
 

كشفت صحيفة تابعة لجماعة الحوثي عن استعدادات حوثية كبيرة لمراسيم دفن الأب الروحي للجماعة حسين بدر الدين الحوثي، عقب وصول جثمانه – خلال الايام القليلة المقبلة - من ألمانيا برفقة شقيقه اللاجئ فيها يحيى بدر الدين الحوثي.

وقالت صحيفة الهوية التابعة للجماعة - في عددها الصادر اليوم الأربعاء - أن هناك استعدادات حوثية كبيرة لتحويل قبر حسين الحوثي، الى مزار لم تشهد اليمن له مثيلاً، وفق تعبير الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة تأكيدها وجود استعدادات خاصة يجريها الحوثيون للتحضير لمراسيم دفن جثمان حسين الحوثي، بعد تسلمهم له قبل أشهر وتأكدهم من هويته إثر فحوصات طبية أجريت لجثته في ألمانيا.

وتوقعت المصادر ذاتها وصول من وصفته بالقيادي في الجماعة يحيى الحوثي برفقة الجثمان لدفنه في محافظة صعدة، بعد الانتهاء من تهيئة المكان المخصص لدفنه فيه على أن يكون مزارا في المستقبل لا مثيل له في اليمن- حسب تعبير الصحيفة.

وذكرت المصادر الخاصة بالصحيفة الحوثية أن النجل الأكبر للفقيد حسين الحوثي هو من سيتولى الإعداد لمراسيم الدفن لوالده في صعدة.

وكان حسين الحوثي لقي مصرعه على يد قوات الجيش اليمني، في الحرب الاولى التي شهدتها محافظة صعدة، إثر محاولة تمرد قامت بها الجماعة لفرض سيطرتها على محافظة صعدة، حسب تصريحات عسكريين أنذاك.

وقتل القيادي الحوثي في كهف سلمان أو ما يسمى «جرف سلمان» في التاسع أو العاشر من أيلول / سبتمبر 2004، كما صرحت بذلك في حينه وسائل الإعلام اليمنية الرسمية ومصادر عسكرية.

المثير للجدل أن جماعة الحوثي كانت وحتى وقت قريب ترفض الاعتراف بمقتل زعيمها المؤسس، حسين الحوثي، حتى عندما كانت ترفع أسماء القتلى في صفوفها والمفقودين الذين سقطوا على مدى الحروب الست، لا تدرج اسم حسين بدرالدين الحوثي ضمنها.

ويعتقد أنصار الحوثي أن مؤسس جماعتهم لم يمت ولم يقتل ولكنه ذهب لغَيْبَةٍ – كما هو حال المهدي المنتظر عندهم – وسيعود، بل إن منهم من يعتقد أنه هو المهدي المنتظر.
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن