مؤسسة القرآن بصنعاء تختتم مسابقة تنافس فيها 100 حافظ وحافظة

الأربعاء 01 مايو 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 4673

احتفلت مؤسسة القرآن الكريم باختتام المسابقة القرآنية الكبرى، والتي تنافس فيها أكثر من100 حافظاً وحافظة لكتاب الله عز وجل، بمشاركة عدد من المؤسسات القرآنية ودور القرآن بالعاصمة صنعاء.

وفي الحفل التكريمي أكد نائب رئيس المؤسسة -المهندس أحمد شرف الدين "أن المسابقات القرآنية لها أثر كبير في بث روح التنافس بين الطلاب والطالبات لحفظ القرآن الكريم"، مشيداً بالدور الذي تقوم به مؤسسة القرآن الكريم في رعاية الحفاظ والحافظات في عدد من دور القرآن .

وأضاف شرف الدين" ان التنوع في وسائل وطرق جذب الشباب والفتيات يلعب دور في توجههم نحو حفظ القرآن الكريم".

من جهتها تحدثت مديرة دار القرآن للبنات بصنعاء- فاطمة الحرازي عن مراحل المسابقة التي شاركت فيها دور القرآن الكريم التابعة للمؤسسة من الطلاب والطالبات ومؤسسة التواصل وجمعية النور ".

وأضافت الحرازي أن التصفيات الأولية أسفرت عن وصول 30 مشارك ومشاركة في التنافس للمرحلة النهائية للمسابقة، وفي حفل الختام التقى في المرحلة النهائية ثمانية متسابقين في الفئات القرآنية المختلفة .

المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبدالرحمن الغميري تحدث عن أن المسابقة تهدف إلى بث روح التنافس بين حفاظ وحافظات القرآن الكريم، وإبراز المكانة التي يتبوؤها في المجتمع، من خلال تنشيط الحفظ فيما بينهم". مشيراً الى أن المؤسسة تحتضن عدد من فروع و دور القرآن الكريم للطلاب والطالبات، وتقوم المؤسسة بتوفير المسكن والتغذية والدراسة والمواصلات للطلاب المتفرغين لحفظ القرآن الكريم، والذين يتجاوز عددهم 700 طالب وطالبة".

وأكد الغميري أن المؤسسة تسعى إلى التوسع في المسابقة لتشمل مشاركة عدد من دور القرآن الكريم في أنحاء الجمهورية اليمنية .

وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم المكونة من الشيخ / يحى الحليلي – والشيخ محمد حسن الريمي – والشيخ علي غزوان نتيجة المسابقة والتي كانت على النحو التالي :

في فئة المصحف حازت الحافظة آسيا العاقل على المركز الأول، والحافظ إبراهيم فتيني على المركز الثاني .

أما فئة العشرين فكان المركز الأول من نصيب الطالبة خولة عبد الرحمن النشمي والمركز الثاني للطالب عمر عبدالإله العاقل .

وفي فئة العشرة أجزاء حصلت الطالبة عائشة عبدالله الحزمي على المركز الأول، والطالب محمد عبد الله دحان المركز الثاني، والطالبة هاجر زايد علي المركز الثالثة.

واختتم الحفل التكريمي للمسابقة القرآنية بتوزيع الجوائز على الفائزين، ومنح أصحاب المراكز الأولى على رحلة عمرة.

كما تم تكريم الجهات المشاركة بدروع مؤسسة القرآن وقدمت الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركات والمشاركين في المسابقة .

وتخلل حفل الختام الذي حضره عدد من الضيوف وأولياء أمور الطلاب والطالبات العديد من الفقرات الإنشادية والمشاركات الشعرية نالت استحسان الحضور.

اكثر خبر قراءة طلابنا