الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية تؤكد على أهمية الاسراع في إجراءات السجل الانتخابي الالكتروني

الأربعاء 01 مايو 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2197

أكدت الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية YEMN اهتمامها البالغ بالخطوات الحثيثة التي تقوم بها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بخصوص إعادة بناء السجل الانتخابي الذي يأتي في سلم أولويات الإصلاح الانتخابي في اليمن.
وقالت الشبكة - في بلاغ صحفي تلقى "مأرب برس" نسخة منه - أن الزيارات الخارجية التي قامت بها اللجنة خلال الفترة الماضية للاطلاع على تجارب بعض الدول في إعداد السجلات الانتخابية باستخدام الحاسوب والتقنيات الحديثة، ستسهم في تحديد الإطار العام للسجل الالكتروني والإجراءات التنفيذية لعملية القيد والتسجيل واحتياجاتها البشرية والمادية والتقنية.
وأضافت شبكة يمن أن المشاورات واللقاءات التي عقدتها اللجنة العليا للانتخابات مع الأحزاب السياسية والهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الانتخابي تعتبر من الوسائل الهامة لتفعيل دور تلك الجهات تجاه الإصلاحات الانتخابية.
وشددت الشبكة على أهمية العمل عند إعداد السجل الالكتروني وفق أحدث الوسائل، والالتزام بنظام البصمة الذي يطلق عليه (البايومتركس) وهو النظام المعتمد في كثير من الدول التي سبق ونفذت عمليات تسجيل الناخبين الكترونياً، وهو ما يعزز نزاهة السجل الجديد الذي يعد خطوة رئيسية في مشوار اليمن باتجاه انتخابات حرة ونزيهة.