مستشفى الجبلي بتعزة يدشن المخيم الطبي المجاني الرابع

الثلاثاء 30 إبريل-نيسان 2013 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس -تعز – عبد القوي العزاني
عدد القراءات 1945

دشن مستشفى الجبلي التخصصي بتعز أعمال المخيم الطبي المجاني الرابع للعيون في مدينة الراهدة بالتنسيق مع جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية ، وذلك تحت شعار : "معا لمكافحة العمى في اليمن "

وقد قام الفريق الطبي المكون من 30 طبيبا وممرضا وإداريا بإجراء المعاينة والفحوصات الطبية المختلفة لـ "740 " حالة من مديريات خدير وحيفان والصلو وسامع وصبر وماوية والقبيطة والمسيمير.

ويستهدف المخيم بالإضافة إلى المعاينة والكشف والفحوصات إجراء" 260 " عملية جراحية مجانية بتكلفة إجمالية تتجاوز 21 مليون ريال.

 وفي تصريح صحفي أكد الدكتور فضل الجبلي - مدير عام المستشفى – بأنهم ومنذ ثلاث سنوات أطلقوا برنامجا طبيا يهدف إلى مكافحة العمى في اليمن ويشمل إقامة المخيمات والحملات الطبية المجانية في مختلف المناطق والمديريات ، بالإضافة إلى

 قيام المستشفى بتقديم خدمات المعاينة والفحوصات المختلفة مجانا وتخفيض 50% من رسوم العمليات خلال شهر رمضان المبارك وشهر مايو - بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية – وشهر يناير من كل عام .

إسهاما من المستشفى في مكافحة العمى ومساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود وخصوصا في المناطق الريفية التي تعاني من الفقر والعوز وتعيش أوضاع إقتصادية صعبة ، وهو واجب ديني ووطني وإنساني إتجاه أبناء مجتمعنا .

 وقد بلغ عدد المستهفدين من المخيمات الطبية المجانية الأربعة "2290 " مواطنا من أبناء مديريات المخاء وذباب وموزع والوازعية والمواسط والشمايتين وخدير وحيفان والصلو وسامع وصبر وماوية والقبيطة والمسيمير . 

فيما تتواصل أعمال الحملة الطبية المجانية التي ينفذها مستشفى الجبلي على مستوى مدارس تعز منذ شهر وتهدف للتخلص من كسل العيون عند الأطفال وقد شملت حتى الآن " 83 " مدرسة حكومية وأهلية وأستفاد منها " 13000 " طالب وطالبة .